الرئيسية / أخبار / انطلاق مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات 2018

انطلاق مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات 2018

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وبالتعاون مع رابطة مكائن الحوسبة (ACM) ، المؤتمر الرابع لإفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات، والذي سينعقد خلال يومي 30 و31 أكتوبر، بالقاهرة، مصر، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت.

وتحت شعار “الابتكار في البرمجيات من أجل تحقيق التحول الرقمي”، يهدف المؤتمر هذا العام إلى ضمان التوافق بين الاتجاهات التكنولوجية الجديدة ونماذج الأعمال والعمليات اللازمة للمنافسة بفعالية في الاقتصاد الرقمي المتغيّر. كما سيسلط المؤتمر الضوء على المنهجيات المناسبة لتحويل الأساليب التقليدية في المجالات المختلفة إلى أساليب جديدة من خلال استخدام أساليب وإطارات مبتكرة وخلاقة.

ومؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات يهدف إلى التعرف على تقنيات البرمجيات والنظم الحديثة المستخدمة في تطوير وتشغيل مجتمعات المعرفة الذكية وكذلك التحديات المختلفة التي تواجه هذه المجتمعات والأساليب العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة للتعامل مع هذه التحديات بشكل عملي.

جدير بالذكر أن مؤتمر إفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات هو سلسلة من المؤتمرات التي بدأت في عام 2014 باعتباره أول منتدى في المنطقة للممارسين والباحثين بهدف عرض وتبادل أحدث الابتكارات والاتجاهات والخبرات والشواغل في مجال هندسة البرمجيات. وكل عام، يتخذ المؤتمر موضوعًا رئيسيًا هامًا لمناقشته بهدف مواجهة التحديات الملحة في منطقتنا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتفقد مشروعات التطوير الطرق بالقاهرة الكبري

تفقد السيد الرئيس ...