الرئيسية / أخبار / رئيس فودافون مصر: تكنولوجيا المعلومات ستكون عاملا مهما لتواصل مصر مع الخارج

رئيس فودافون مصر: تكنولوجيا المعلومات ستكون عاملا مهما لتواصل مصر مع الخارج

صرح هاني محمود  تكنولوجيا المعلومات ستكون عاملا مهما لتواصل مصر مع الخارج

صرح المهندس هاني محمود، رئيس مجلس إدارة فودافون، إنه لا نستطع تصدير صورة ذهنية جيدة لمصر، دون أن تكون منبثقة من صورتنا الذهنية لكل فرد.

وأوضح خلال كلمته في قمة “صوت مصر” الذي نظمته شركة “CCplus” للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية اليوم، “كل فرد فينا مسئول عن الصورة الذهنية لنفسه، وبعض الناس يظنون أن تلك الصورة الذهنية تأتي بأن يتحدثون عن أنفسهم وانجازتهم وهذا غير صحيح، فالصورة الذهنية للأشخاص هي ما يحكي الناس عنهم في الغرف المغلقة”.

ودلل محمود على قوله بلاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني محمد صلاح، معتبرًا أنه استطاع أن يصنع صورة ذهنية لمصر بأخلاقه وابتسامته وليس مهارته الكروية فقط، مؤكدًا أن بعض الناس في الغرب يأتون لمصر خصيصًا؛ لأنها وطن ونشأة محمد صلاح، قائلًا إن صلاح استطاع أن يروج لاسم مصر خارجيًا، بما يعادل جهود حكومة كاملة.

وأكد ضرورة أن يعمل كل فرد على الصورة الذهنية لشخص من خلال مزيد من الجهد والعمل وليس “الفهلوة”، معتبرًا أن الشخص يكون ممثل للبيئة التي أتى منها.

وحول كيفية تأثير مجال تكنولوجيا الاتصالات في تحسين صورة مصر الذهنية في الخارج صرح رئيس مجلس إدارة فودافون في “مجال اتصالات تكنولوجيا المعلومات سيكون عاملًا في غاية الأهمية لتواصل مصر مع الخارج، لاسيما المواقع”.

و كما تابع: “يجب الخروج بمواقع مخاطبة للغرب تتحدث عن مصر وفصص النجاح التي لدينا، وتغلبها على الصعاب، وتسويقها عالميًا وتشاركها مع قطاع كبير من ثقافات مختلفة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(32.9% ) ثلث الأطفال في الفئة العمرية (0-4 سنوات) عام 2019

كتب:فتحى السايح أعلن ...