أخباراقتصاد عربيعام

تعزيزا لمجهودات الدولة لخلق بيئة نظيفة وإستمرارا للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لدعم القري والنجوع الأكثر إحتياجا الفريق عبد المنعم التراس: الهيئة العربية للتصنيع تشارك في كافة المشروعات التنموية وحماية البيئة مع مراعاة تعميق التصنيع المحلي الدكتورة ياسمين فؤاد: تعديلات مفرمة جريد النخيل بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع قصة نجاح تستحق التقدير

كتبت ايمان الواصلي

 

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي مشاركة الهيئة في كافة المشروعات التنموية بمنتج يتمتع  بالجودة المُتميزة  والسعر المناسب مع مراعاة توقيتات التسليم من خلال حلول جديدة ومبتكرة بإستغلال الموارد القائمة,مؤكدا علي أهمية تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا  وفقا لتوجيهات الدولة.

وأضاف “التراس” أنه لا بد من  نشر ثقافة الصيانة  والتدريب لمستخدمي المعدات للحفاظ علي ما لدينا من آلات وماكينات فتلك ثروة ومستقبل أجيالنا القادمة.

وكان الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة والسادة نواب المحافظات المعنية  قد شهدوا اليوم بمقر مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع  إحتفالية تسليم عدد من المعدات للقري الأكثر إحتياجا بمحافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وأسوان وسوهاج  وذلك في إطار دعم القري الأكثر إحتياجا

حيث شملت  تسليم عدد 200 مفرمة  قش الأرز ومفارم جريد النخيل وبعض معدات البيئة لرفع كفاءة منظومة النظافة بجميع محافظات الجمهورية بالإضافة إلي سيارات المطافئ واللوادربسعات مختلفة والجرارات ودورات المياه  ومنظومة المخلفات المدفونة وعربات جمع وكبس القمامة والجرارات الزراعية, وذلك في إطار إستراتيجية الهيئة للإهتمام بحل مشكلات البيئة وتوفير مصادر بيئية نظيفة..

وفيما يتعلق بعقد اليوم , أكد الفريق عبد المنعم التراس علي إستمرارالتطوير والتعديلات لكافة المعدات من إجل تحسين الآداء , مضيفا أن شباب مصر لديهم القدرة للإبتكار والتطوير وهذا ما نحرص عليه وندعمه بشكل مستمر .

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بجهود الهيئة  العربية للتصنيع ودعمها لمشروعات الوزارة

وذكرت أن عقد اليوم جزء من خطة قومية لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتوفير مفارم لقش الأرز بحجم مناسب للوصول للحيازات الزراعية المختلفة وإستمرارا للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة .

وأشادت وزيرة البيئة بالتعديلات التي تمت داخل الهيئة العربية للتصنيع لماكينة مفرمة جريد النخيل بالإمكانيات المتاحة وقد حققت نجاحا وهذا  أمر جدير بالإشادة .

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلي ما تم اليوم يُعد خطوة لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الزراعية وليس قش الأرز فقط وأكدت علي أهمية الجدوي الإقتصادية لتلك المعدات والتي لابد أن يشعر بها الفلاحين حتي تدار بإستمرارية ونجاح ,بالإضافة إلي أهمية التدريب للفلاحين لإستخدام تلك المعدات  بالتعاون مع الجمعيات الأهلية .

كما أعرب السادة نواب البرلمان المشاركين اليوم عن إصرارهم علي دعم جهود الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لحل مشكلات النظافة بالقري الأكثر إحتياجا, فضلا عن منظومة تدوير قش الأرز التي تدعمها وزارة البيئة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع .