الرئيسية / أخبار / البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد   لدينا تصنيف ائتماني جيد تستطيع المؤسسات المالية الأفريقية الاستفادة منه

البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد   لدينا تصنيف ائتماني جيد تستطيع المؤسسات المالية الأفريقية الاستفادة منه

صرح عمرو كامل نائب الرئيس التنفيذى لتطوير الأعمال والشركات المصرفية بالبنك الأفريقى للتصدير والإستيراد afreximbank ، إن تسهيل التجارة في أفريقيا مهمة يجب أن تعمل عليها جميع المؤسسات المالية الإفريقية بإعتبارهم كمساهمين رئيسيين في البنك.

دعا خلال كلمته على هامش الجولة الترويجية التى نظمها Afreximbank للمؤسسات المالية لتقديم برنامج تيسير التجارة ، البنوك الأفريقية الى الاستفادة من الإمكانيات القوية التى يتمتع بها المصرف الأفريقى للتصدير والإستيراد ، واعتباره شريكها المفضل في التمويل الدولي.

“نحن نفهم التجارة الأفريقية أفضل من أي مؤسسة أخرى” ،صرح عمرو كامل ، وأضاف “لقد أنشأنا الحكومات الأفريقية بموجب ميثاق تم التوقيع عليه من قبل 50 دولة ، . لدينا تصنيف ائتماني جيد تستطيع المؤسسات المالية الأفريقية الاستفادة منه ، ولدينا آذان 50 رئيس دولة أفريقية. وهذا يسمح لنا بفهم أفضل للقضايا في كل بلد ، ودعم البلدان في إيجاد حلول لتحديات تمويل التجارة وحل القضايا التي قد تنشأ أسهل “.

وأكد  أن تنزانيا كانت سوقاً رئيسية لـ Afreximbank وأن البنك يرغب في القيام بمزيد من المعاملات في البلاد.

و  كما أوضح أن Afreximbank جاء مع AFTRAF لإتاحة الفرصة لأفريقيا لسد فجوة التمويل التجاري مع بقية العالم ، والتي استمرت في النمو. كما كان الهدف هو إتاحة الفرصة للمصارف الأفريقية لتعزيز وتكملة خطوط التمويل التجاري القائمة مع المؤسسات المالية الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“المصرية للاتصالات” توقع اتفاقية تعاون مع “إريكسون” لتحديث بوابتها الدولية باستخدام أحدث التقنيات

كتب:فتحى السايح وايمان ...