الرئيسية / أخبار / “Orange” تتعاون مع “Google” لبناء كابل “Dunant”لربط الولايات المتحدة بالساحل الفرنسي الأطلسي

“Orange” تتعاون مع “Google” لبناء كابل “Dunant”لربط الولايات المتحدة بالساحل الفرنسي الأطلسي

أعلنت “Orange” العالمية، مؤخراً، عن تعاون مشترك مع شركة “Google” العالمية لإنجاز الكابل البحري “Dunant”، الممتد على مسافة 6600 كم، وذلك لربط الولايات المتحدة بالساحل الفرنسي الأطلسي؛ حيث ستُطلق خدماته في أواخر العام 2020.
وقالت “Orange” العالمية، كما  إن هذه الشراكة ستعزز خدماتها ذلك لأنها ستدعم تطور الاستخدامات الجديدة لمشتركيها سواء كانوا أفراداً أو شركات في كل من أوروبا وأميركا، كما سيدعم ذلك موقعها القيادي الدولي في سوق الجملة فيما يتعلق بمزودي خدمات المحتوى والمشغلين من الطرف الثالث، علماً أن Dunant يعد أول كابل بحري جديد يربط الولايات المتحدة بفرنسا منذ أكثر من 15 عاماً.
وتشكل مشاركة “Orange” في هذا المشروع (عبر الأطلسي) من جوانب طموح المجموعة في تقديم اتصال عالي الجودة لتلبية طلبات مشتركيها.
وقال رئيس مجلس الإدارة/ الرئيس التنفيذي لـ”Orange”، ستيفان ريتشارد “غالباً ما يتم تجاهل أهمية الكابلات البحرية، على الرغم من دورها المركزي في العالم الرقمي، والذي ترجم ببناء هذا الكيبل الجديد الذي سيربط بين الولايات المتحدة وفرنسا”، مشيراً إلى أن هذا المشروع يؤكد أن الشركة ما تزال الرائدة عالمياً في استثمار وبناء وصيانة وإدارة مثل هذه البنية التحتية الأساسية، معبراً عن اعتزازه بالتعاون مع Google الشريك الرئيسي لـOrange.
وبصفتها الشريك الفرنسي، ستقوم “Orange” ببناء وتشغيل محطة الاستقبال على ساحل المحيط الأطلسي الفرنسي، وتوفير خدمة التوصيل إلى باريس، مستفيدة في الوقت نفسه من أزواج الألياف الضوئية ذات السعة التي تزيد على 30 تيرابايت/ثانية لكل زوج، وهو ما يكفي لنقل فيلم سعته 1 جيجابايت في 30 مايكروثانية، وهذا سيمكن Orange من تعزيز قدرتها على مواجهة النمو الهائل في الطلب على البيانات والمحتوى بين أوروبا والولايات المتحدة لسنوات عدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيسان موتور إيجيبت تطرح حملة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لتحقيق أعلى نسب الشفاء

كتبت- ايمان الواصلي ...