الرئيسية / أخبار / 10 مليارات جنيه إيرادات “اتصالات مصر” في خلال 9 أشهر

10 مليارات جنيه إيرادات “اتصالات مصر” في خلال 9 أشهر

مجموعة اتصالات أعلنت  عن نتائج أعمالها للأشهر التسعة الأولى المنتهية في سبتمبر 2018، وحققت اتصالات مصر خلال تلك الفترة إيرادات بقيمة 10.1 مليارات جنيه.

وارتفعت الإيرادات بنسبة أكثر من 20% حيث حققت الشركة بنهاية سبتمبر 2017 ما يقرب من 8.7 مليارات جنيه.

وصلت الإيرادات الموحدة لــ “مجموعة اتصالات” في الربع الثالث من عام 2018 إلى 13.2 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي الى 2.3 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2018 بهامش صافي ربح 17%.

وخلال التسعة أشهر الأولى تمكنت اتصالات مصر من توقيع اتفاقيات تراسل مع المصرية للاتصالات تسمح للأخيرة باستخدام شبكاتها لإجراء مكالمات المحمول افتراضيًا، كما تمكنت من إطلاق خدمات الصوت الثابت منذ أيام.

ورفعت شركة اتصالات مصر مطلع العام الجاري، رأس مالها المدفوع فى مصر إلى 19 مليارًا و432 مليون جنيه، بزيادة قدرها 4.5 مليار جنيه، لتكون نسبة الزيادة 23.16% من حجم رأس المال.

وقالت اتصالات مصر إن موافقة المساهمين فى اتصالات مصر على زيادة رأس مال الشركة بنحو 4.5 مليار جنيه، يأتى فى إطار ثقتهم باستراتيجية الشركة الطموحة، التى تستكمل مسيرة النجاح التى بدأتها منذ أكثر من 10 سنوات.

ويتوزع هيكل المساهمين فى “اتصالات مصر” بين 66% لمجموعة اتصالات الإماراتية، و20% لشركة البريد للاستثمار، و5% لشركةDIFC LLC الإماراتية، و5% لشركة داس القابضة الإماراتية، و1.5% لشركة الاستثمارات التقنية السعودية، و1.5% لشركة النابودة للاستثمار الإماراتية، و1% لشركة موارد للتمويل الإماراتية.

تجدر الإشارة إلى أن حجم الاستثمارات التى ضختها اتصالات مصر فى السوق خلال أكثر من 10 سنوات، نحو 48 مليار جنيه، منها 10 مليارات جنيه أُنفقت على تراخيص الجيل الرابع وتطوير الشبكات، لتقديم تكنولوجيا الجيل الرابع للعملاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك القاهرة يعلن عن مشاركته بفعاليات حملةالشمول المالى

كتب:فتحى السايح وايمان ...