الرئيسية / أخبار / كريم نخله مصر تحتل المرتبه الثانيه بافريقيا جذبا للاستثمار الاجنبي

كريم نخله مصر تحتل المرتبه الثانيه بافريقيا جذبا للاستثمار الاجنبي

كتبت ايمان الواصلي

 

اكد كريم نخلة أمين عام الاتحاد المصري اللبناني الافريقي أن مصر حققت تطور كبير فى قطاعات البنية التحتية ومجالات الصناعة وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة كما أن مصر نجحت فى توفير المناخ التشريعى الجاذب للاستثمار العربي والأجنبي مشيرا إلى أن مصر احتلت المرتبة الثانية فى أفريقيا بعد أنجولا من حيث جذب الاستثمارات الأجنبية خلال العام الماضى

وأشار ، خلال استضافته ف برنامج مصر بكرة على قناة ازهرى الى أن الاستثمار العقارى فى مصر يعد أبرز أوجه الاستثمار التى يفضلها العرب للعمل فى مصر حيث أن الاستثمار العقارى المصرى يعد الأكثر جاذبية للاستثمار ويتمتع بفرص كبيرة وهو أيضا الارخص فى المنطقة والأكثر ربحية.

وقال إن زيارة الرئيس السيسى للسودان تعد السادسة وهى خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات الاقتصادية.

وأوضح أن مصر لديها العديد من أوجه التعاون التى من خلالها يمكن أن تساعد السودان ؛ لافتا إلى أن مصر تعد الشريك الاستراتيجى للسودان وتساعدنا على أعمال التنمية وزيادة التبادل التجارى.
وأشار إلى أن مصر تعد بوابة السودان العالمية وفتح آفاق للمستثمرين الاجانب وخاصة وان الفترة الماضية شهدت تحفظ من الدول الكبرى على التعامل مع السودان.

واكد على ان مصر والمغرب لهما دور كبير فى البلاد الإفريقية، كما ان الشركات العالمية تطرق أبواب أفريقيا من خلال مصر.
وأشار الى ان الشركات المصرية نجحت فى اثبات تواجدها فى افريقيا بسبب التزامها بالعمل وفق المعايير والمواصفات الدولية، لافتا إلى أن الدول الإفريقية تسعى لاستقطاب العديد من الشركات المصرية للعمل بها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مبادلة” و”أو إم في” تستكملان صفقة “بورياليس”

كتبت ايه حسين ...