الرئيسية / أخبار / انطلاق فعاليات مسابقة Climathon Cairo

انطلاق فعاليات مسابقة Climathon Cairo

تنعقد مسابقة Climathon Cairo على مدار يومي 26-27 أكتوبر، في الحرم اليوناني، بالقاهرة، مصر، وتنعقد مسابقة Climathon وهي مسابقة خاصة بالبيئة وتغيرات المناخ تنعقد على مدار يومين، في مئات المدن في جميع أنحاء العالم في نفس الوقت.

وتشجع المسابقة رواد الأعمال والطلاب والمبرمجين وصناع السياسة على المشاركة، وتشكيل فرق، وحل التحدي المطروح في المسابقة بشأن النفايات الصلبة. وسيقدم الخبراء والمدربون الدعم اللازم للمشاركين في المسابقة.

وعلى الفرق العمل على تصميم حل على مدار يومي المسابقة. وفي النهاية، ستقيم لجنة التحكيم الحلول التي قدمت بشأن مواجهة التغيرات المناخية، وسيتولون التصويت للفرق الفائزة ومنح الجوائز لأفضل الحلول الممكنة.
وعلى الفرق المشاركة الجمع بين التكنولوجيا ونماذج الأعمال المبتكرة للاستفادة من “النفايات الصلبة” أو “الاقتصاد الدائري”.

وتركز المسابقة على المراحل الأربع من إدارة النفايات وهي الجمع والنقل والفصل وإعادة التدوير. ويجب أن تكون الفكرة مجدية وأن يكون نموذج العمل قابلًا للتطبيق، وقادر على جذب التمويل اللازم.

ويتيح مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال فرصة للفائزين الذين تم الإعلان عن أسمائهم للانضمام إلى برنامج محفزات الأعمال التابع للمركز TIEC Startup Accelerator وكذلك تتاح لهم فرصة للانضمام إلى المعسكر التدريبي لبرنامج فلك Falak Startups Bootcamp في مارس 2019.

جدير بالذكر أن مسابقة الـ Climathon التي أطلقتها مبادرة Climate-KIC، هي حركة عالمية تهتم بحلول تغيرات المناخ بالمدن، وتهدف إلى إشراك المواطنين في العمل المناخي وتزويد المدن بالدعم المستمر للتحديات الفريدة التي تواجهها.

كما تجدر الإشارة إلى أن المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا، وهو هيئة تابعة للاتحاد الأوربي، يدعم مبادرة Climate-KIC، وهي مبادرة أوروبية رائدة في مجال تشجيع الابتكار لإيجاد حلول لتغيرات المناخ، معنية بالمعرفة والابتكار، وتعمل من أجل تحقيق مجتمع مزدهر وشامل قادر على التكيف مع تغير المناخ، ومبني على اقتصاد دائري خال من الكربون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابيتال لينك تطرح احدث مشاريعها “Verona” باستثمارات 700 مليون جنيه بالعاصمة الإدارية

  كتبت – ...