أخباراتصالات وتكنولوجيابورصةعام

39.4 مليار درهم إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة بزيادة سنوية 3%

أعلنت “مجموعة اتصالات” اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2018.

 

أبرز  التطورات والنتائج المالية

وصلت الإيرادات الموحدة للمجموعة خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 إلى 39.4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017.

بلغت الأرباح الصافية الموحدة خلال التسعة أشهر المنتهية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 6.6 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

بلغ عدد المشتركين الإجمالي لـ “مجموعة اتصالات” 144 مليون مشترك بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة بالعام الماضي.

“مجموعة اتصالات” تحصل على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لبرنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها.

مجلس إدارة “مجموعة اتصالات” يوصي برفع القيود عن حقوق تصويت المساهمين الأجانب

“اتصالات مصر” و “المصرية للاتصالات” يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي.

“اتصالات مصر” تطلق أول خدمة اتصال صوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE).

“إكسبو 2020 دبي” أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من “اتصالات”.

“اتصالات” تُطلق مبادرة “المستقبل الآن” التي تتضمن أربع محاور رئيسية: برنامج الشركات الناشئة، ومعمل للتطوير، ومركز للابتكار المتقدم ومنصة إنترنت الأشياء IoT.

مايكروسوفت و”اتصالات” تتيحان خاصية الدفع عبر الهاتف المتحرك لخدمات ومنتجات “إكس بوكس” لأول مرة في المنطقة.

“اتصالات” توفّر هواتف  iPhone XS و iPhone XS Max وساعة Apple Watch Series 4  في دولة الإمارات.

“اتصالات” تدعم اللجنة البارالمبية الإماراتية المشاركة في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018″.

“اتصالات” تطلق خدمة “الفاتورة الصوتية” لأصحاب الهمم من المكفوفين مجاناً.

اتصالات تطلق “الباقة الإضافية السنوية للبيانات” لأول مرة في دولة الإمارات.

تصريح الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”

 

تصريح الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”: وتعليقاً على النتائج المالية، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”: “تُواصل مجموعة” اتصالات “أداءها القوي في الربع الثالث من هذا العام بفضل الجهود الاستثنائية التي بذلتها سعياً الى تمكين منظومة الخدمات الرقمية عبر كافة أعمالها”.

 

“واليوم ومع استعدادات المجموعة الى الانتقال الى عصر الجيل الخامس، فإننا على مشارف عهد جديد من انبثاق القدرات الرقمية، التي ستحدث نقلة نوعية في كافة القطاعات، وتثري عموم المجتمع على نطاق واسع، مؤكداً بهذا السياق أن قدرات “اتصالات” الشبكية وفرق العمل المختلفة على أتم الجاهزية والاستعداد لإدارة ومواكبة طموحات وتطلعات العملاء الحالية والمستقبلية”.

 

ولفت العبدولي، “أنه وفي ظل ما توليه “مجموعة اتصالات” من تركيز كبير للمحافظة على زخم أعمالها وتعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء، فقد واصلت في ابتكار الحلول الذكية ودعم المنظومة الرقمية المتطورة لدفع عجلة النمو، وتمهيد الطريق لآفاق المستقبل الرقمي وقيادة ثورة الجيل الخامس”.

 

وأضاف: “إن اتصالات تتقدم ” بثقة وثبات نحو الغد، عبر إثراء كافة المجتمعات التي تخدمها، مع التركيز على مواصلة الاستثمار في الخدمات الذكية والتقنيات المستقبلية المبتكرة، علاوةً على اقتناص الفرص المتاحة لتعزيز الإيرادات، والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة”.

 

واختتم العبدولي قائلاً: “أتقدم بجزيل الشكر الى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الرؤية الاستراتيجية الثاقبة التي وضعت الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً في تبني الخدمات الرقمية، وهو الأمر الذي ألهمنا في تعزيز إمكاناتنا الشبكية وتقديم خدمات متطورة، كما أود أن أشكر العملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم والنجاح”.

 

قاعدة المشتركين – الربع الثالث من العام 2018

وصل عدد مشتركي “اتصالات” في دولة الإمارات العربية المتحد إلى 12.5مليون مشترك، في حين بلغ عدد مشتركي “مجموعة اتصالات” نحو 144 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت %3

 

الإيرادات والأرباح  – الربع الثالث من العام 2018

وصلت الإيرادات الموحدة لــ “مجموعة اتصالات” في الربع الثالث من عام 2018 إلى 13.2 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي الى 2.3 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2018 بهامش صافي ربح 17 %