الرئيسية / أخبار / “أورانج” تستكمل إجراءات شطب أسهمها من البورصة

“أورانج” تستكمل إجراءات شطب أسهمها من البورصة

كشفت إدارة البورصة عن ورود طلب من الممثل القانوني لشركة “أورانج مصر للاتصالات” لشطب قيد اسهم الشركة بعدد 1.63 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد من جداول البورصة.

وقالت البورصة إن الشطب اختياريًا تنفيذًا لقرار الجمعية العامة غير العادية في 25 سبتمبر الماضي، والمصدق على محضرها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أضافت أنه جارى عرض الطلب على لجنة القيد للنظر في الموافقة على السير في إجراءات شطب القيد الاختيارى وتنفيذ عملية شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين؛ تنفيذًا لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن عن تفاصيلها لاحقًا.

قلصت شركة أورانج مصر للاتصالات من خسائرها المجمعة بنسبة 87% خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، لتصل إلى 234.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 1.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 10.19 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 9.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت خسائر الشركة لتصل إلى 269.4 مليون جنيه، مقابل صافي خسائر 1.65 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من عام 2017.

قلصت شركة “أورانج مصر للاتصالات” من خسائرها بنسبة 77% خلال النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى 252.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 1.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 6.6 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 6.12 مليار جنيه في النصف المقارن من عام 2017.

ووافق مجلس إدارة الشركة على الشطب الاختياري من البورصة وفقًا لأحكام المادة 55 و55 من قواعد القيد بالبورصة.

كما أقر المجلس دعوة الجمعية العامة غير العادية؛ للنظر في الشطب الاختياري وشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وقلصت الشركة من خسائرها بنسبة 77% خلال النصف الأول من عام 2018، لتصل إلى 252.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 1.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 6.6 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 6.12 مليار جنيه في النصف المقارن من عام 2017.

وصدقت الجمعية العامة العادية للشركة على إعادة تشكيل مجلس الإدارة، بتعين المهندس (ياسر أحمد عبدالستار شاكر) كعضو مجلس إدارة منتدب ممثل عن شركة “ام تي تليكوم أس سي”.

وقررت العمومية تعيين شريف سمير سامي وهشام سعد مكاوي كأعضاء مجلس إدارة مستقلين، على أن يكون التعيين إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، وكذلك تعيين (اليون ندياي) كعضو مجلس إدارة ممثلًا عن شركة “ام تي تليكوم أس سي”.

وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة “أورانج العالمية” تعيين المهندس ياسر شاكر رئيساً تنفيذياً لشركة “أورانج مصر”.

وانخفضت خسائر الشركة خلال عام 2017، لتصل إلى 1.65 مليار جنيه، مقابل إجمالي خسائر 2.55 مليار جنيه خلال العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة لتصل إلى 12.7 مليار جنيه، مقارنة بإجمالي إيرادات 11.8 مليار جنيه على أساس سنوي.

وسجلت الشركة صافي خسائر مستقلة 1.5 مليار جنيه في عام 2017، مقارنة بصافي خسائر 2.9 مليار جنيه بنهاية عام 2016.

وأضافت الشركة، أن زيادة معدلات التضخم وما تبعه من زيادة كبيرة في تكاليف التشغيل، منها الوقود والكهرباء، إضافة لتعويم الجنيه.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يتفقد مشروعات التطوير الطرق بالقاهرة الكبري

تفقد السيد الرئيس ...