الرئيسية / أخبار / سفير مصر لدى أيرلندا تشارك في منتدى الأعمال العربي الأيرلندي والمنتدى الاقتصادي الأيرلندي الأفريقي السادس بدبلن

سفير مصر لدى أيرلندا تشارك في منتدى الأعمال العربي الأيرلندي والمنتدى الاقتصادي الأيرلندي الأفريقي السادس بدبلن

شاركت “سها جندي” سفير مصر لدى أيرلندا في منتدى الأعمال العربي الأيرلندي والمنتدى الاقتصادي الأيرلندي الإفريقي السادس، المنعقدان بالعاصمة الأيرلندية دبلن خلال شهر أكتوبر الجاري.

وصرحت السفير “جندي”، بأن منتدى الأعمال العربى الأيرلندي عقد تحت رعاية عدد من المؤسسات من بينها وزارة الخارجية والتجارة الأيرلندية، وبمشاركة سفراء كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية، وفلسطين، حيث تناول المنتدى عدة موضوعات ثرية، من بينها مناقشة أهم مزايا وتحديات العمل في المنطقة العربية، خاصة فيما يتعلق بمجال ريادة الأعمال. وأوضحت سفير مصر لدى أيرلندا، أن المنتدى قد شهد تنافساً إيجابياً بين كل من مصر والإمارات والسعودية والمغرب للترويج لجذب الاستثمارات الأيرلندية للمنطقة، مضيفةً بأن العرض الذى قدمه الدكتور “علاء عز” أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية حاز على إعجاب الحاضرين، واتسم بالقوة والتأثير، حيث تناول الخريطة الاستثمارية وفرص الاستثمار في مصر، فضلاً عن النجاحات التي تحققت خلال الأعوام الماضية.

وحول المنتدى الاقتصادي الأيرلندي الإفريقي السادس، نوهت “جندي” بأن المنتدى شهد حضور عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال الايرلنديين، حيث افتتح المنتدى “سيمون كوفني” نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ووزير الخارجية والتجارة، وشارك كل من “مايكل كريد” وزير الزراعة، و”كيرن كانون” وزير الهجرة والتنمية الدولية. كما شارك في المنتدى سفراء مصر، والمغرب، ونيجيريا، وكينيا، وليسوتو، والقائمين بأعمال سفارات جنوب أفريقيا، وأثيوبيا، والسودان.

وأوضحت “جندي”، أن جلسات المنتدى تضمنت مداخلات هامة لكل من نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي، ورئيس وحدة الشركات ببنك الاستثمار الأوروبى، حيث تركزت على أن القارة الأفريقية هي الجواد الأسود القادم بقوة والذى يحتاج إلى تكاتف داخلي ودعم لشراكات الجنوب-جنوب وعدم الاكتفاء بشراكات الشمال-جنوب. هذا، وأشادت السفير “جندي” بالمشاركة المتميزة لرئيس اتحاد المستثمرات العرب “د. هدى يسى” خلال أعمال المنتدى، حيث شاركت كمتحدث رئيسي في جلسة المنتدى الخاصة بدور المرأة في ريادة الأعمال، والتي حازت على تقدير عدد كبير من الحضور. كما قامت “يسى” بإهداء وزير الهجرة والتنمية الدولية الأيرلندى درع اتحاد المستثمرات العرب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كابيتال لينك تطرح احدث مشاريعها “Verona” باستثمارات 700 مليون جنيه بالعاصمة الإدارية

  كتبت – ...