الرئيسية / أخبار / وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف بدء تطبيق خدمة سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد في شهر نوفمبر المقبل

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف بدء تطبيق خدمة سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد في شهر نوفمبر المقبل

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن استهداف الوزارة بدء تطبيق خدمة سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد في شهر نوفمبر المقبل.

قال الوزيرخلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الامريكية اليوم ، انه وفقا للتطبيق سيتوجه المواطن إلى مكتب البريد برخصة السيارة والرقم القومى لمالك السيارة للحصول على المخالفات وللمواطن الحق فى التظلم بمكتب البريد، والأخير يرسل التظلم إلى النيابة وحين ورود نتيجة التظلم يتم إرسال رسالة نصية إلى المواطن وبالتالى يتوجه إلى مكتب البريد لدفع المخالفة مع إصدار شهادة المخالفات من البريد، مشيرا إلى أن هذا التوجه يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات للمواطن، وتذليل أى عقبات تعترض حصوله على الخدمة الحكومية.

أضاف ان البريد المصرى يعيد صياغة دوره الجديد بعد انحسار الخدمات التقليدية فى توصيل الرسائل، ليصبح منفذا للخدمات الحكومية للمواطن، خاصة مع الانتشار الكبير لمنافذ البريد على مستوى الجمهورية والتى تصل إلى 4000، مشيرا إلى أن هذا الانتشار مقترن بثقة المواطن المصرى وأريحيته تجاه البريد.

يأتي اعلان الوزير بعد توقيع وزارة الاتصالات بروتوكول تعاون يوم الاربعاء مع النيابة العامة، لتوفير خدمة الاستعلام وسداد مخالفات المرور، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين، من خلال مراكز الخدمات البريدية على مستوى الجمهورية.

وشهد توقيع البروتوكول المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار هشام حسين حمدي رئيس الاستئناف، مدير النيابات، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بي بي” تبدأ إنتاج الغاز الطبيعى من حقل القطامية

كتبت- ايمان الواصلي ...