أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبنوكعام

أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات …اجمالى حسابات الدفع عن طريق الهاتف المحمول في القطاع المصرفي المصرى بلغ 11.5 مليون حساب حتى سبتمبر الماضى

كتبت ايمان الواصلي

صرح  أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن اجمالى حسابات الدفع عن طريق الهاتف المحمول في القطاع المصرفي المصرى بلغ 11.5 مليون حساب حتى سبتمبر الماضى.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن البنك المركزى سينتهي في منتصف العام المقبل من تدشين مركز استجابة سريع لطوارئ الحاسب الآلى، بهدف حماية البنوك من أي هجمات إلكترونية، فضلا عن تقديم الاستشارات للحماية الأمنية.

وذكر أن البنك المركزى بالتعاون مع المعهد المصرفي يعتزمان تدريب نحو 100 من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن البنك المركزى يدعم عملية التحول الرقمي وتقديم الأعمال المصرفية بالوكالة من خلال تطوير خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول.

وقال حسين، إن البنك المركزى يعمل علي تعديل التشريعات التي تساعد على دعم التكنولوجيا المالية، ويتم إعداد فصل خاص بالمدفوعات الإلكترونية في مشروع قانون البنك المركزى والقطاع المصرفي الجديد الذى يجرى إعداده حاليا.