الرئيسية / أخبار / مصر تشارك في المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني 2018

مصر تشارك في المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني 2018

تشارك مصر، ممثلة في المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية “سيرت”، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني، والذي ينظمه المركز العربي الإقليمي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، وتستضيفه الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالكويت، وذلك خلال يومي 21 و22 أكتوبر.

تهدف القمة إلى خلق بيئة تعلم مشترك وحوار بشأن تحديات وقضايا الأمن السيبراني، وتسهيل تبادل المعلومات والأفكار والحلول والممارسات الناشئة التي يمكن أن تحسن وضع الأمن السيبراني. هذا بالإضافة إلى تحديد مجالات الأولوية الحالية في مجال الأمن السيبراني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي واستكشاف وإبراز الفرص والضوابط الجديدة داخل قطاع الأمن التي تعزز مجال أمن المعلومات.

وسيغطي مؤتمر هذا العام مجموعة من المواضيع التي تسلط الضوء على الاتجاهات الحالية والتهديدات المستقبلية، والتي تؤثر على المنظمات وفعالية الأعمال. وسوف يوفر المؤتمر فرصة ممتازة للمشاركين للتواصل مع أقرانهم، وتبادل وجهات النظر المتباينة، فضلاً عن تحديد الحلول المعروفة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، والتي يمكن استخدامها للقضاء تمامًا على الهجمات السيبرانية.

كما سيتضمن المؤتمر مجموعة من العروض والجلسات التفاعلية من الخبراء الدوليين والإقليميين للتصدي للتحديات الحالية التي تواجههم، ووضع استراتيجيات لتمهيد الطريق لمستقبل آمن في مجال الإنترنت.

جدير بالذكر أن المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (سيرت) قد تأسس في أبريل عام 2009 بمبادرة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ودوره تقديم الدعم على مدار 24 ساعة لحماية البنية المعلوماتية الهامة، ويعمل بالمركز فريق مؤلف من 16 متخصص، ويقدم المركز الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

االشيخ

استمع بمشاهدة تقرير برنامج البيت بيتك القناة الاولى رمضان 1425-اكتوبر

كتب:فتحى السايح تنشر ...