أخباراقتصاد عربيبورصةعام

مدينة خليفة الصناعية تحصد جائزة “أفضل منطقة حرة للعام” خلال حفل توزيع “جوائز الخدمات اللوجستية والنقل”

حصلت مدينة خليفة الصناعية على جائزة “أفضل ميسّر تجاري/ منطقة حرة للعام” خلال الدورة الأولى من حفل توزيع “جوائز الخدمات اللوجستية والنقل” الذي نظمته مجلة “لوجيستكس نيوز ميدل إيست” مساء أمس في فندق “حبتور بالاس” بدبي. وتأتي هذه الجائزة تكريماً لنجاح المدينة المستمر ورؤيتها المستقبلية الواعدة، بعد منافستها مع قائمة طويلة من المناطق الحرة والميسرين التجاريين.

وتهدف “جوائز الخدمات اللوجستية والنقل” إلى الاحتفاء بإنجازات الأفراد والشركات عبر قطاعات مختلفة مثل النقل والشحن والتجارة الإلكترونية وسلاسل التوريد والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تقدير الاستراتيجيات المستقبلية لشركات الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد في جميع أنحاء المنطقة.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن “مدينة خليفة الصناعية” كل من عبادة أبو شقرا، نائب الرئيس لأعمال المساندة؛ وإدوين لامرز، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية.
وبهذه المناسبة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـشركة “موانئ أبوظبي”: “بينما تواصل مدينة خليفة الصناعية الالتزام برؤيتها المتمثّلة في ترسيخ دورها الريادي كداعم أساسي لأهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، فإنني على ثقة تامة بأن مدينة خليفة الصناعة، باعتبارها الأكبر من نوعها في المنطقة، ستساهم بقوّة في توفير فرص نمو على الأجل الطويل لمجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال. وهذا التكريم الأخير يستعرض قدرة مدينة خليفة الصناعية في مواصلة دفع عجلة النمو في أبوظبي كما يؤكد إمكاناتها الكبيرة في بناء منظومة متكاملة من الطراز العالمي التي تدعم الصناعة وخدمات التصنيع واللوجستيات لتواصل دورها المتميّز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى أبوظبي”.

من جانبه، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية: “نحن فخورون لحصولنا على هذه الجائزة المرموقة التي تكرّم خدماتنا المتميزة وخططنا المستقبلية الواعدة”.

وأضاف شاتورفيدي: “إن توفير تجربة متميزة للعملاء يعتبر من أهم عوامل نجاحنا، وسنواصل تطوير منتجاتنا وخدماتنا الحالية والجديدة لضمان نمو وازدهار جميع الشركات التي تتخذ من مدينة خليفة الصناعية مقراً لها”.

وتسلط هذه الجائزة الضوء على النجاح والنمو المستمرين لمدينة خليفة الصناعية التي شهدت العام الماضي زيادة في المساحة الإجمالية المؤجرة بواقع 27%، في حين ارتفع إجمالي عدد العاملين فيها بنسبة 15%. وكانت مدينة خليفة الصناعية قد أعلنت، في وقت سابق من هذا العام، عن توقيع اتفاقيات مع 15 شركة صينية لاستثمار مليار دولار في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة إلى جانب تأسيس مكتب داخلي تشغله كوادر صينية لخدمة المستثمرين الصينيين وتعزيز التواصل معهم. ويتمثّل الهدف وراء تدشين “مدينة خليفة الصناعية للوجستيات” و”مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية” في دعم المستثمرين في الأسواق الرئيسية بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي ترتقي بإمكاناتهم وتتيح لهم الوصول بسهولة للأسواق وترسّخ مقوماتهم التنافسية. وتمتد المدينة الآن على مساحة 410 كيلومترات مربعة، ويعمل فيها أكثر من 200 شركة، واستثمارات  بقيمة إجمالية تبلغ 65 مليار درهم حتى الآن.