الرئيسية / أخبار / “موانئ أبوظبي” تحصد جائزتين مهمتين خلال حفل توزيع جوائز “ذا ماريتايم ستاندرد”

“موانئ أبوظبي” تحصد جائزتين مهمتين خلال حفل توزيع جوائز “ذا ماريتايم ستاندرد”

حصدت “موانئ أبوظبي”، المطور الرئيسي والشركة المشغّلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية، جائزتين مهمتين خلال حفل توزيع جوائز “ذا ماريتايم ستاندرد”، وهي واحدة من أهم فعاليات الجوائز التي تكرّم إنجازات الشركات الأفضل أداءً في قطاع الشحن البحري بمنطقة الشرق الأوسط والهند.
وقدأقيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات؛ وقدّمه المذيع السابق على قناة “بي بي سي” تيم ويلكوكس.
وتم اختيار الفائزين في الفئات الـ 19 للجائزة من قبل لجنة تحكيم ينتمي أعضاؤها إلى مختلف فئات القطاع، وجميعهم يتمتعون بسجل حافل من التميز في المجالات التي يعملون بها. وتضمنت الجوائز التي حصدتها “موانئ أبوظبي”:
• جائزة ميناء العام: فازت بها “موانئ أبوظبي” تقديراً لمساهمتها الكبيرة في تطوير بنية الموانئ التحتية وفق أعلى المعايير لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. كما تم تكريم “موانئ أبوظبي” تقديراً بحلولها الرقمية المبتكرة الداعمة لمجتمعات التجارة والموانئ، بما في ذلك خدمة “سلسال” التي توظّف تكنولوجيا البلوك تشين في تعزيز سلاسة التدفقات التجارية وعمليات سلسلة التوريد، حيث من المقرر اختبارها قريباً على المستوى الدولي.
• جائزة التعليم والتدريب البحري: فاز بها “مركز أبوظبي البحري للتدريب”، المزود الإقليمي الرائد لخدمات التعليم والتدريب البحري، وذلك لمساهمتها البارزة في مجال التعليم البحري بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي”: “نحن فخورون بتكريمنا خلال حفل توزيع ’جوائز ماريتايم ستاندرد‘ تقديراً لمساهمة ’موانئ أبوظبي‘ القيّمة في دفع عجلة نمو قطاع الشحن البحري في المنطقة. وقد كان لجهودنا الكبيرة خلال السنوات الأخيرة دورٌ مهمٌ في تمكين إمارة أبوظبي من التكيّف مع تحولات قطاع الشحن البحري العالمي وخفض التكاليف التشغيلية وتحسين إدارة القدرات والارتقاء بمستويات الكفاءة. وينصب تركيزنا خلال الفترة القادمة على ترسيخ مكانتنا في طليعة مواكبي التطورات الجديدة في القطاع عبر الاستفادة من التقنيات الجديدة المبتكرة.”
وأضاف: “تعكس هاتان الجائزتان مدى تفاني فرق العـمل في ’موانئ أبوظبي‘ وشركاتها التابعة للارتقاء بقطاع النقل البحري في أبوظبي. إننا نتطلع إلى تعزيز مرونتنا وقدرتنا على التعامل مع تحديات السوق ومتغيراته، لنسهم بذلك في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للإمارة في بناء اقتصاد معرفي قوي ومتنوع.”
وتم توزيع الجوائز بحضور نحو 800 مسؤول تنفيذي رفيع المستوى من قطاعات النقل البحري والموانئ وبناء وإصلاح السفن وغيرها، إلى جانب شخصيات بارزة من مؤسسات حكومية ودولية عدة.
وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تكريم “موانئ أبوظبي” خلال حفل توزيع “جوائز ماريتايم ستاندرد”، حيث سبق لها أنها فازت بجائزة “أفضل ميناء للعام” ثلاث مرات في الأعوام 2014 و2015 و2017.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د هالة السعيد: توجيهات الحكومة تصنيع واصلاح عربات السكة الحديد

كتبت ايمان الواصلي ...