الرئيسية / أخبار / “موانئ أبوظبي” و”اتصالات” توقعان مذكرة تفاهم خلال “جيتكس” للتعاون في مجال تكنولوجيا الاتصالات

“موانئ أبوظبي” و”اتصالات” توقعان مذكرة تفاهم خلال “جيتكس” للتعاون في مجال تكنولوجيا الاتصالات

  • الشراكة الجديدة ستركز على بناء مشاريع وشبكات إلكترونية مشتركة وتبادل المعرفة وتبسيط الإجراءات وتأمين تغطية أوسع لشبكات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وإدارة المخاطر التشغيلية
  • ستتعاون “اتصالات” مع “موانئ أبوظبي” لمواكبة أحدث تقنيات الاتصالات ونماذج الأعمال الجديدة
  • ستعمل “موانئ “أبوظبي” على تمكين “اتصالات” من توسيع نطاق حضور خدماتها في الموانئ ومنطقتها الحرة وشركاتها التابعة.

وقعت “موانئ أبوظبي” و”شركة “اتصالات”، مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير القدرات التقنية وتعزيز فرص الأعمال بما يدعم أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

ويهدف الطرفان من خلال اتفاقية الشراكة الجديدة بينهما، والتي تم توقيعها خلال “أسبوع جيتكس للتقنية”، إلى بناء مشاريع وشبكات إلكترونية مشتركة، وتبادل المعرفة وتبسيط الإجراءات وتأمين تغطية أوسع لشبكات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وإدارة المخاطر التشغيلية.

وستتعاون “اتصالات” أيضاً مع “موانئ أبوظبي” لمواكبة أحدث تقنيات الاتصالات ونماذج الأعمال. وفي المقابل، ستعمل “موانئ “أبوظبي” على تمكين “اتصالات” من توسيع نطاق حضور خدماتها في الموانئ ومنطقتها الحرة وكياناتها التابعة.

وفي هذه المناسبة، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: “يسعدنا التعاون مع شركة رائدة في قطاع الاتصالات بحجم ومكانة ’اتصالات‘ بهدف تعزيز أعمال كلا الطرفين ودعم خطط أبوظبي الاستراتيجية. ويأتي هذا التعاون في وقت يشهد فيه هذا القطاع الحيوي تطوراً ملحوظاً في ظل النمو التكنولوجي المتسارع. ومن شأن هذه الخطوة أن تمكننا من الحفاظ على موقعنا في طليعة المواكبين للتطورات التي يشهدها قطاعنا والتكيف مع التقنيات الجديدة، مع ضمان تمتع عملائنا بخدمات اتصالات متطورة من الطراز العالمي في جميع المواقع والكيانات التابعة لنا”.

ومن جهته، قال سعادة سلطان محمد الظاهري، مدير عام “اتصالات” في منطقة أبوظبي:” إننا سعداء بهذه الاتفاقية مع موانئ أبوظبي، والتي بموجبها سنقوم بتوفير أحدث منصات الاتصالات الرقمية المتقدمة، مما يرفع من القدرات والكفاءة التشغيلية في موانئ أبوظبي”، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجيتنا الطموحة والمتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات”، والتي تركز في أحد محاورها على العمل الوثيق مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يسهم في تمكينهم من أحدث التقنيات العالمية سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية”.

وتأتي مشاركة “موانئ أبوظبي” في نسخة هذا العام من “أسبوع جيتكس للتقنية” في وقت تعمل فيه الشركة على تعزيز العلاقة مع المؤسسات الرائدة في الدولة لدعم مسيرة التحول الرقمي في أبوظبي بما يساعد في تحقيق أهداف خطة أبوظبي الاقتصادية 2030.

وكانت “موانئ أبوظبي” قد أعلنت خلال مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية” عن أنها ستباشر العمل على مشروع تجريبي دولي يقوم على تقنية “بلوك تشين” بالشراكة مع ميناء أنتويرب في بلجيكا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سيسكو” تحتفل بقمة الشركاء السنوية الخامسة والعشرين

كتبت – ايه ...