الرئيسية / أخبار / «جيزة سيستمز» تفوز بمناقصة توصيل أنظمة الاتصال والحماية بالكامل لمشروع حقل ظهر

«جيزة سيستمز» تفوز بمناقصة توصيل أنظمة الاتصال والحماية بالكامل لمشروع حقل ظهر

فازت شركة «جيزة سيستمز» المصرية بمناقصة توصيل أنظمة الاتصال والحماية بالكامل لمشروع حقل ظهر، لتكون أول شركة مصرية تدخل المجال بعد استحواذ الشركات الأجنبية على عمل أنظمة الاتصالات والحماية داخل مشروعات البترول والغاز.

وصرح المهندس مصطفى عاشور، مدير إدارة الأنظمة الذكية  كما إن المنافسة مع الشركات الأجنبية لم تكن سهلة ولكن كان هناك انحياز للاعتماد على شركة مصرية، رغم خطورة المهمة، ولكن بعد التأكد من كفاءة عرض الشركة والثقة فى تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل وبتكلفة أقل بنحو 20% عن العروض الأجنبية فازت الشركة بالمناقصة، ولأهمية العمل وخطورته فى نفس الوقت.

وأكد عاشور أن شركة إينى اشترطت اختبار جميع الأجهزة وتشغيلها بنسبة 100% فى منطقة خارج الموقع، على أن يتم فكها ونقلها وتركيبها مرة أخرى داخل موقع العمل بعد اجتيازها كل الاختبارات، ولم تتنازل الشركة عن هذا الشرط الأساسى، رغم أنه يتم تخفيض هذه النسبة إلى 30 أو 40% فى مثل هذه المناقصات.

وصرح المهندس عمرو عمارة، المدير المسؤول عن تنفيذ المشروع، إن مهمة الشركة الربط بين المنصة البحرية لحقل ظهر، والتى تقع على مسافة 60 كيلومترا من شاطئ محافظة بورسعيد والمحطة الأرضية فى منطقة الجميل باستثمارات بلغت نحو 30 مليون دولار، وفى ظل عمل ممتد من عام 2016 حتى 2019 مع فترة ضمان للمشروع حتى عام 2022.

و كما أضاف أن الشركة تتولى تركيب شاشات غرفة المراقبة والتى تظهر عليها كافة البيانات والمعلومات المتخصصة بحجم الغاز المنتج والضغوط المختلفة داخل أنابيب النقل ليتم، بناء عليها، اتخاذ قرارات حيوية للتحكم فى حجم التدفقات، وهو عمل كما وصفه، لم يكن بالأمر السهل، خاصة مع عامل ضغط الوقت، عندما كان القرار بضرورة تبكير فترة الإنتاج لتكون فى نهاية 2017 بعد أن كان محددا، طبقا للمشروعات المشابهة، أن يكون الإنتاج عام 2020. وأشار إلى أن فترة عمل المشروع حتى عام 2019 مع فترة ضمان حتى عام 2021، وأن عدد الشركات التى لديها إمكانيات العمل فى المجالات المشابهة لا يتجاوز الـ3 شركات على مستوى مصر بالكامل.

وصرح  المهندس خالد حلمى، مدير القسم الفنى للمبانى الذكية بالشركة ومسؤول عن التقنيات الفنية فى حقل ظهر، إن الشركة مسؤولة عن تركيب 12 نظاما للاتصال، وتركيب كابلات نقل بيانات، سواء فايبر أو نحاس للربط بين المبانى وبعضها ونظام تحكم آلى للدخول للمبانى أو مناطق المشروع بالكامل على مسافة 10 كيلومترات مربعة ونظام حماية لمنع اختراق أسواق المشروع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مايكروسوفت” تطرح مسارات التعلم لمبادرة “طور وغير”

كتبت- ايه حسين ...