الرئيسية / أخبار / رئيس هيئة السكة الحديد يتابع مشروعات التطوير بالمناطق وإجراءات سلامة مسير القطارات

رئيس هيئة السكة الحديد يتابع مشروعات التطوير بالمناطق وإجراءات سلامة مسير القطارات

عقد صباح اليوم المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد اجتماع مع مدير المناطق لمتابعة تقدم الاعمال بمشروعات التطوير التى تقوم بها الهيئة والتى تتضمن تطوير نظم الاشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات .

وأكد رئيس الهيئة خلال الاجتماع مع مديرى المناطق بضرورة ازالة اى معوقات والتى من شانها التأثير على تنفيذ المشروعات وذلك بالتنسيق مع المحليات فى نطاق كل منطقة بالاضافة الى المرور والتفتيش المفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل للتأكد من إتباع إجراءات السلامة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات .

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة التأكد من قيام مسئولى التشغيل القيام بواجبهم الوظيفى والتوعية الشاملة للعاملين بالبلوكات والمزلقانات والمحطات وأقسام الحركة المختلفة والتأكد من مدى مطابقة أصول البنية الأساسية ( سكك – إشارات – اتصالات – أجهزة خلوات السكك – البلوكات والأبراج الكهربائية ) وذلك حرصا من الهيئة على امن وسلامة مسير القطارات لتقديم خدمات أفضل لجمهور المسافرين من الركاب .

ووجه رئيس الهيئة السادة مديرى المناطق بضرورة تقييم المستويات الإشرافية بالقطاعات داخل المنطقة وفى حالة وجود أى تقصير بالأداء يتم استبعادهم من المنطقة فورا بعد العرض على النائب المختص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمة العالمية للحكومات تستشرف مستقبل التعاون الرقمي والتعليم والعمل والتغير المناخي

كتبت- ايه حسين ...