أخباراقتصاد عربيعام

في مؤتمر حاشد للشباب في محافظة الشرقية محمد معيط .. رأيت مستقبل مصر في مشروعات الشباب والانتاج نيفين جامع.. “جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق طموحات الشباب في امتلاك مشروعات صغيرة منتجة ومربحة”

اكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز علي المساهمة في إقامة ونجاح مشروعات الشباب سواء بتقديم التمويل او الخدمات التدريبية والتسويقية او استخراج التراخيص اللازمة وأشارت الي ان الجهاز يسعي بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق طموحات الشباب في الدخول الي العمل الحر واقامة مشروعات منتجة ومربحة تضمن لهم مستقبل اجمل و تشارك في تنمية الاقتصاد الوطني …
جاء ذلك في كلمتها بمؤتمر الشباب الذي أقيم بمنيا القمح بمحافظة الشرقية تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبحضور لفيف من القيادات الشعبية والاقتصادية بالمحافظة .. واقيم علي هامش المؤتمر معرض لشباب جهاز تنمية المشروعات من اصحاب المشروعات الصغيرة الناجحة الممولة من خلاله ليعرضوا منتجاتهم وأنشطتهم الانتاجية المتنوعة للجمهور وقد اشاد الدكتور محمد معيط بجودة المنتجات المعروضة واجتهاد هؤلاء الشباب واعتمادهم علي العمل الحر والانتاج بدلا من الوظائف التقليدية وقال وهو يشجعهم في كلمته ” اني اري مستقبل مصر في مشروعات هؤلاء الشباب وليس في الوظائف الحكومية التقليدية “..
ومن جانبها عرضت الاستاذة نيفين جامع انجازات جهاز تنمية المشروعات في الشرقية حيث قام منذ انشاءه عام 1992 كصندوق اجتماعي وحتى الان بتمويل حوالي 186 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر بإجمالي تمويل وصل الي 2.7 مليار جنية وفرت 307.964 فرصة عمل بالإضافة الي تقديم منح بقيمة 259 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بالشرقية وبالتعاون مع المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني مما أتاح 3.7 مليون يومية عمل. وأشارت الي ان الجهاز يطمح في ان يضاعف عدد المشروعات الصغيرة في الشرقية وان يقدم المزيد من خدمات الدعم المالي او الفني لأبنائها وان تكون لديهم المبادرة والارادة للدخول الي العمل الحر..