أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةتأمينعام

6 شركات تسعي للفوز بالمناقصة التى طرحها البنك الزراعى مؤخرا للتأمين على اﻷصول المملوكة لها

كتبت ايمان الواصلي

 

تتنافس 6 شركات تعمل بنشاط تأمينات الممتلكات والمسؤليات على الفوز بالمناقصة التى طرحها البنك الزراعى مؤخرا للتأمين على اﻷصول المملوكة له.
كما  أن قائمة الشركات التى تقدمت بعروضها الفنية والمالية للفوز بالمناقصة بعد انتهاء المدة المحددة اﻷربعاء الماضى، تضم “مصر للتأمين” و”قناة السويس للتأمين” و”المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات” و”إسكان للتأمينات العامة” و”المجموعة العربية المصرية للتأمين gig” و”المهندس للتأمين”.


وتتضمن المناقصة التأمين على المقر الرئيسى للبنك وفروعه والمخازن المملوكة له على مستوى الجمهورية ضد مخاطر الحريق والسطو فضلا عن تغطية خيانة اﻷمانة، والتى تعوض البنك عن الخسائر المادية التى تلحق بأمواله نتيجة حادث تبديد أو اختلاس يرتكبه العامل أثناء قيامه بأعمال وظيفته وفى خلال مدة التأمين، بشرط ثبوت التبديد أو الاختلاس بموجب حكم جنائى وبحد أٌقصى مبلغ التأمين.


يعد البنك الزراعي المصري من أهم المؤسسات التنموية للنشاط الزراعي في مصر حيث إنه يمتلك أكثر من 1210 فروع وبنوك قرية تغطى كافة القطر المصري.


كما يمتلك البنك أكثر من 4 ملايين متر مربعة سعات تخزينية مخصص منها مساحة 2 مليون متر مربع لاستلام الأقماح المحلية من المزارعين، و يبلغ عدد الشون 392 شونة لدى البنك منتشرة بأنحاء الجمهورية