أخباراقتصاد عربيعامعقارات

تعديل مدن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي بمصر

أعلن مجلس الوزراء المصري، الموافقة على شروط الإعلان العاشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي الذي سيتم طرحه قريباً لحجز 120 ألف وحدة سكنية للمواطنين من محدودي الدخل على مرحلتين.

وقال المجلس في بيان، إن الطرح سيتضمن كل من مدن أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والسادات، والغردقة، وبدر، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والمنيا الجديدة.

يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت الطرح في أكتوبر الجديدة ، والسادات، والغردقة، وأسوان الجديدة، وبدر،ـ امتداد مدينة 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة.

وتبين من المقارنة، أنه تم إلغاء الطرح في مديني امتداد 15 مايو وأسوان الجديدة، وإضافة مدينة حدائق أكتوبر.

وذكر المجلس، أن الوحدات المطروحة بها وحدات غرفتان وصالة بمساحة تصل إلى 75م2، تباع بسعر 185 ألف جنيه (قابل للتغيير فى حدود نسبة 10%) بخلاف قيمة 5% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة، ووحدات ثلاث غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90م2 تباع بسعر 225 ألف جنيه (قابل للتغيير فى حدود نسبة 10%) بخلاف قيمة 5% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الشروط تتضمن زيادة الحد الأقصى لصافي الدخل الذي يمكن التعامل عليه بنسبة 20% عما سبق اعتماده ليصل إلى 50.4 ألف سنوياً بما يعادل 4200 شهرياً للأعزب، و68.4 سنوياً بما يعادل 5700 جنيه شهرياً للأسرة.

وأشارت مي عبد الحميد، إلى أنه سيتم تسليم الوحدات بعد 30 شهراً، حيث سيتم سداد مقدم الحجز على دفعات ربع سنوية بواقع 10 دفعات، تبدأ بعد ثلاثة شهور من انتهاء فترة التقديم بالاعلان.

وتضمنت الشروط أن يكون الدعم النقدي متدرجاً حسب الدخل وحده الأقصى 40 ألف جنيه لفئات الدخل الشهرى 2000 جنيه أو أدنى، وأن يكون حده الأدنى 5000 جنيه لفئة الدخل الشهرى 2500 جنيه على أن يكتفي بدعم تكلفة التمويل “فائدة مخفضة” لفئات الدخل أعلى من 3500 جنيه شهرياً.