أخبارسيارات

نمر بورش المتألق…ماكان 2019

كشفت شركة بورش الألمانية عن سيارتها الكروس أوفر  الجديدة كليا ماكان 2019 والتي عززت بها من ريادتها ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم المدمج.

ويأتي إطلاق بورش ماكان 2019 والتي استوحي اسمها من الكلمة الإندونيسية ماكان والتي تعني النمر  بعد أن شهدت هذه السيارة نجاحاً لافتاً على جيلها الأول الذي تم إطلاقه في عام 2014   والتي باعت منها ما يزيد على350.000 سيارة.

وحملت السيارة تحسينات جديدة شملت التصميم الذيعكس تصميم ماكان “Macan” الجديد بكل ما فيه  من السمات المميزة  والتي تضمنت مصابيح أمامية بتصميم محدث مع أضواء LED أصبحت تتوفر قياسياً على هذا الطراز ، كما زودت السيارة من الخلف بأضواء جديدة متصلة مع بعضها البعض بشكل خط ممتد إلى المنتصف مثل شقيقتها سيارة السيدان بورش باناميرا وسيارات بورش 911 الجديدة .

أما داخلية بورش ماكان فتميزت بالفخامة كما حظيت بتجهيزات الراحة وتقنيات الاتصال وديناميكية القيادة حيث حصلت على تجديدات على لوحة العدادات ، وتم تحديث نظام الترفيه والمعلومات الذي يعمل بواسطة شاشة قياس 11 إنش بدلاً من 7 إنش التي كانت متوفرة في الموديل السابق .

إضافة لذلك زودت بورش ماكان بابتكارات جديدة مميزة تتضمن نظام بورشه لإدارة الاتصالات “PCM” الجديد والذي يشمل شاشة لمس قياس 11 بوصة، فضلاً عن التصميم الجديد لفتحات هواء المكيف بموقعها المختلف عن طرازات بورشه السابقة وعجلة القيادة الرياضية جي تي “GT” الذي تتميز به سيارة “911“.

ميكانيكيا تعتمد “ماكان” الجديدة على سواعد محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو  سعة 2 لتر وبقوة 180 كيلووات/245 حصان، مع عزم دوران أقصى 370 نيوتن متر. وتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 7ر6 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 225 كلم/س.

هذا وسوف يتم اطلاق  بورش ماكان في الأسواق بحلول نهاية العام الجاري على أن تبدأ من سعر 58 ألف و763 يورو لتشعل نار المنافسة مع بي إم دبليو X3 و مرسيدس GLC.