أخبارسياحة وطيران

أطول رحلة طيران في العالم

ضجت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، ، بالحديث عن أطول رحلة طيران في العالم، ولكن ماذا تعرف عنها؟، الرحلة الأطول في العالم انطلقت من مطار شنغهاي في سنغافورة نحو مطار نيوارك في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، باستخدام الطائرة «إيرباص» للرحلات الطويلة «إيه.350-900 يو إل آر».

كم استغرقت الرحلة وما هي مسافتها؟

انطلقت الرحلة عصر أمس الخميس، على أن تصل اليوم الجمعة إلى مطار نيوارك في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، واستغرقت الرحلة إجمالًا 19 ساعة، وذلك بقطع مسافة 16700 كيلو مترًا.

 

كيف مرت أطول رحلة طيران في العالم؟

حاولت الشركة المنظمة للرحلة في سنغافورة توفير كل ما يلزم المسافرين لعدم الشعور بطول الرحلة، وذلك من خلال توفير وجبتين في قمة الرفاهية، مع ترك اختيار وقت الوجبات فقط للركاب في درجة رجال الاعمال، بالإضافة إلى توفير إضاءه من نوع خاص لعدم شعور الركاب بتغير الوقت من مكان إلى آخر.

هذا بالإضافة إلى أن الطائرة كانت مزودة بآلاف الأفلام الجديدة، والتى كانت متاحة لكافة الركاب، للتسلية في الوقت الطويل للرحلة، ناهيك ايضًا عن أن تقنية الـ Wifi كانت متوفرة طوال الرحلة ولكن بأجر مدفوع من قِبل الركاب.

طاقم طائرة أطول رحلة طيران في العالم

تكون طاقم الطائرة التى اقلعت بأطول رحلة طيران في العالم من 13 شخصًا بينهم طياران ومساعدان، كانا يتناوبا الطيران، وبين الـ13 موظف كان يتمكن كل موظف من الحصول على الحدّ الأدنى من الاستراحة القانونية، وهى 4 ساعات.

حملت الطائرة إيرباص، على متنها في أطول رحلة طيران في العالم، 161 راكبًا، بينهم 76 في درجة رجال الأعمال و94 فى الدرجة الاقتصادية الممتازة، فى حين ليس هناك أى راكب فى الدرجة الاقتصادية.