أخباربورصةتأمينعام

حازم موسي ثروة كابيتال :تمويلات الأفراد تستحوذ على نحو 85%  من إجمالي حجم التمويلات الممنوحة

صرح حازم موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية أن تمويلات الأفراد تستحوذ على نحو 85%  من إجمالي حجم التمويلات الممنوحة، لاسيما بقطاع التأجير التمويلي والتقسيط، فيما تستحوذ شريحة الشركات الصغيرة و المتوسطة على النسبة المتبقية.

أضاف على هامش مؤتمر الشركة المنعقد اليوم للإعلان عن خطة الطرح العام، أن من المٌقرر زيادة رأس مال الشركة ليصل إلى 1,6 مليار جنيه، و ذلك عقب إتمام طرح أسهم الشركة بالبورصة، موضحًا أن من المُقرر توظيف السيولة لزيادة حجم المحافظ والتمويلات الممنوحة لعملاء الأفراد وشريحة الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، والبالغة حاليًا نحو 6 مليارات جنيه، يستحوذ تمويل السيارات على النصيب الأكبر فيها بينما يتوزع الباقى على الأنشطة الأخرى.

أشار العضو المنتدب لـ «ثروة» لخطة شركته التوسعية في مختلف الأنشطة، والمتركزة بقطاعات بالخدمات المالية غير المصرفية، من خلال عدد من العلامات التجارية أبرزها Conatct لتمويل السيارات والتمويل العقارى، والوساطة التأمينية، وتمويل شراء السلع المعمرة من خلال العلامة التجارية get go، وشركة تأجير تمويلى تركز على أنشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن أنشطة سوق المال الخاصة بالتوريق، وإصدار سندات.

و أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية الخميس الماضي، عن إتمام عملية البناء السعرى (Book Building)للطرح الخاص بها بنجاح، وتم تحديد السعرالنهائي لطرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية بسعر 7.36جنيه مصري للسهم الواحد.

 كما لاقى الطرح الخاص إقبال قوي من قبل المستثمرين،حيث بلغ حجم الطلب نحو21مليار جنيه مصري (1.2 مليار دولار)عن طريق طلبات شراء من أكثرمن280مؤسسة مالية وأفراد ذوي الملاءة المالية. وبالتالي وصلت تغطية الطرح الخاص المكون من عدد 265,653,658 سهم والبالغ قيمته نحو1.96مليار جنيه مصري إلى عدد 10.83مرة.

 ومن المقرر إغلاق باب إكتتاب الطرح العام والمكون من29,517,073سهم غدًا الأربعاء 10أكتوبر2018.

 ومن المتوقع أن يبدأ التداول يوم الإثنين الموافق الإثنين 15أكتوبر 2018.

 ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تخصيص مبلغ 700 مليون جنيه من حصيلة الطرحين العام والخاص لزيادة رأسمال الشركة فى زيادة مغلقة مقتصرة على المساهمين البائعين بما يعادل عدد 95,108,696 أسهم، وعليه، تصبح قيمة الشركة بعد أخذ زيادة رأس المال في الإعتبار نحو5.300مليون جنيه مصري( 296 مليون دولار).