الرئيسية / أخبار / البابا تواضروس: المصريون سيتغلبون على الإرهاب بوعيهم وتاريخهم

البابا تواضروس: المصريون سيتغلبون على الإرهاب بوعيهم وتاريخهم

التقى اليوم وزير الشئون الدينية بالصين بقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية فى المقر البابوى، وقدم الوزير الصينى العزاء للبابا فى شهداء الحادث الإرهابى بالمنيا، معبرًا عن إعجابه بروح المودة التى تربط بين أتباع الديانات فى مصر.

وأضاف البابا، في بيان رسمى صادر عن الكنيسة الأسقفية، اليوم الأربعاء، أن هذا النوع من التعايش والتعاون هو الذى نسعى إليه فى الصين.

وشرح قداسة البابا تاريخ التعايش بين المسيحيين والمصريين القدماء منذ القرن الأول الميلادى وبين المسيحيين والمسلمين بعد القرن السابع، مضيفًا أن الإرهاب جاء نتيجة أفكار دخيلة على مصر، كما لفت إلى أن المصريين سيتغلبون على الإرهاب بوعيهم وتاريخهم.

حضر المقابلة المطران الدكتور منير حنا أنيس ، الذى يستضيف الوزير الصينى، وكان المطران “أنيس” سبق له أن زار الصين 3 مرات بدعوة من وزارة الشؤن الدينية، حيث قام بزيارة كنائس الصين ودار الكتاب المقدس هناك.

كما التقى اليوم وزير الشؤن الدينية بالسفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشؤن الآسيوية، وشدد السفير ياسر مراد على أهمية التعاون بين مصر والصين لما للدولتين من حضارات عريقة وعلاقات تاريخية.

وأشاد بالدور الذى يلعبه المطران منير حنا، فى تدعيم العلاقات بين البلدين وأيضا استعادة طريق الحرير من خلال دعم الجوانب الثقافية والروحية، كما أشاد بالزيارة التى قام بها الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق مع المطران منير للصين العام الماضى والآثار الإيجابية التى ترتبت عليها.

وأثناء اللقاء، أكد وزير الشئون الدينية على أهمية مصر كدولة محورية فى الشرق الأوسط وأهمية التعاون لنبذ الإرهاب وتحقيق المواطنة بين أبناء الشعبين.

نقلا عن اليوم السابع

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمة العالمية للحكومات تستشرف مستقبل التعاون الرقمي والتعليم والعمل والتغير المناخي

كتبت- ايه حسين ...