الرئيسية / أخبار / مجلس التعاون المصري الكويتي ينظم ملتقى التعاون الأول بين البلدين تحت عنوان “الشراكة والصداقة” بحضور كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية في كلا البلدين

مجلس التعاون المصري الكويتي ينظم ملتقى التعاون الأول بين البلدين تحت عنوان “الشراكة والصداقة” بحضور كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية في كلا البلدين

– ينظم مجلس التعاون المصري الكويتي 7 نوفمبر المقبل ملتقى التعاون الأول بين البلدين تحت عنوان “الشراكة والصداقة” في فندق شيراتون الكويت برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

ومن المقرر أن يقام هذا الملتقى بالتزامن مع الاجتماع الثالث للمجلس الذي يضم نخبة من كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية في كلا البلدين.

ويتناول الملتقى الأبعاد السياسية والاقتصادية والإجتماعية للعلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين، كما تتيح فعاليات هذا الحدث المهم فرصة للمهتمين وللمستثمرين ولكبرى الشركات من الدولتين للاطلاع على بعض الوقائع والتطورات والإصلاحات القانونية والاقتصادية التي تصب في خانة اهتماماتهم، والمعاينة عن قرب لبعض الفرص الاستثمارية التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم، مما يؤدي تلقائياً إلى تعزيز العلاقة بين البلدين وتأكيد قواعد الثقة ومبادئ التعاون الاقتصادي والاستثماري البناء، حيث سيشارك في الملتقى عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار الشخصيات الحكومية والاقتصادية والإعلامية والمستثمرين من الجانبين المصري والكويتي.

وأعرب محمد الصقر رئيس الجانب الكويتي بالمجلس عن سعادته بانعقاد الملتقى الأول للتعاون المصري الكويتي في دولة الكويت، وأضاف الصقر أن هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود التى يبذلها مجلس التعاون المصرى الكويتي لتعزيز العلاقة التاريخية والأخوية التى تجمع بين الدولتين الشقيتين.

 

ومن جانبه، صرّح معتز الألفي رئيس الجانب المصرى للمجلس أن دولة الكويت وجمهورية مصر العربية يرتبطان بعلاقات مميزة وتاريخية تأخذ شكل الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات.

وشهدت هذه العلاقة العديد من صور التعاون والتنسيق والمساعدة، الأمر الذي برز في عدة أوجه ومواقف معاصرة وتاريخية، وسوف يكون هذا الملتقى مناسبة للإضاءة على هذه العلاقة وصقلها لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

يذكر أن مجلس التعاون المصرى الكويتى هو مجلس يهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجّي يحقق الأهداف الموضوعيّة المُحدّدة للعلاقة بين الدولتين الشقيقتين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A220-300 تزامنا مع مشاركتها في معرض Dubai Airshow

كتبت – ايمان ...