أخباراقتصاد عربيعام

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يوقع توقيع عقد اتفاق بين كل من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة وجمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع المحلي كمبادرة للتعاون بين الوزارة والمجتمع المدني

شهد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توقيع عقد اتفاق بين كل من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة وجمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع المحلي كمبادرة للتعاون بين الوزارة والمجتمع المدني ممثل في الجمعيات الأهلية.

وبموجب هذا الاتفاق التعاوني، قدمت الجمعية مبادرة تتضمن تأجير الدور الأول بالمجمع الخدمي ملك الجمعية لمدة عشر سنوات بقيمة إيجارية رمزية ليكون مركز خدمة تموينية (مكتب تموين) وذلك لتقديم كافة الخدمات التموينية لأهالي المنطقة (إمبابة – الجيزة).

وأكد المصيلحى ضرورة أن يتم تجهيز وتهيئة المكان تجهيزاً جيداً حتى يمكن تقديم خدمات متطورة تليق بالمواطن المصري وتوفير الأجهزة والمعدات والعناصر البشرية ذات الكفاءة لتقديم الخدمات التموينية اللازمة للمواطنين، مشدداً على أن هناك خطة مِن جانب وزارة التموين لتحويل العديد من مكاتب التموين لمراكز خدمة مميزة.

وقدم المصيلحي الشكر لرئيس وأعضاء الجمعية على هذه الخطوة الإيجابية، مؤكدا ضرورة قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة بالبحث دائماً عن أماكن تصلح لإقامة مراكز خدمة تموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وكذلك بالتنسيق مع محافظة الجيزة حتى تليق باستقبال المواطن المصري.

وأكد طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هناك دورا تنمويا وخدميا تقوم به الجمعية لخدمة أهالي المنطقة، ومن هنا جاءت أهمية توقيع هذا البرتوكول لتقديم كافة الخدمات التموينية لأهالي منطقة إمبابة بالجيزة.

وأشار هشام كامل، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، إلى قيام المديرية بتطوير وتحسين كافة الخدمات التموينية التي تقدم للمواطنين من خلال مكاتب التموين بالجيزة، وأنه سيقوم بتهيئة وتجهيز هذا المكان على أعلى مستوى لخدمة أهالي المنطقة.