أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الدكتور/عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة

استقبل عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتى هذا اللقاء فى إطار التنسيق المتبادل بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إثر زيارة وزير الاتصالات والمعلوماتية البيلاروسى لمصر فى أوائل أبريل الماضى.

خلال اللقاء استعرض عمرو طلعت رؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهم المشروعات التي تنفذها الوزارة لتمكين قطاعات الدولة من التطوير التكنولوجى وتقديم خدمات إلكترونية متطورة، مع العمل بالتوازى على تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتوطين صناعة الالكترونيات؛ مشيرا إلى أهمية التعاون الثنائى بين البلدين وتبادل الخبرات.

كما أكد الوزير اهتمام الوزارة بإعداد برامج لبناء القدرات، ودعم الإبداع وريادة الأعمال، وتهيئة البيئة الحاضنة للابتكار التكنولوجى من أجل إعداد كوادر بشرية مؤهلة لقيادة عمليات التحول الرقمى التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة.

ومن جانبه رحب سيرجى راتشكوف بالتعاون وتبادل الخبرات فى مجالات: المناطق التكنولوجية، والتصنيع الإلكترونى، والأمن السيبرانى، وبناء مراكز البيانات، والألعاب الإلكترونية، وبناء القدرات والتعلم التكنولوجى، وتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية، كما رحب السفير بزيادة الفرص التعليمية المتاحة للطلاب المصريين فى الجامعات البيلاروسية ذات الصلة.

وقد تم الاتفاق على عقد زيارات تبادلية للخبراء المتخصصين من الدولتين للتعرف عن قرب وبشكل أعمق على فرص تعزيز العلاقات بين البلدين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك وتحديد الآليات اللازمة لتحويل هذا التعاون إلى مشروعات مشتركة يتم تنفيذها من خلال خطة عمل بجدول زمني محدد.

كما شهد اللقاء بحث عدد من الموضوعات أبرزها الموقف الحالى لاتفاقية التعاون العلمى والتعليمى التى تم توقيعها بين المعهد القومى للاتصالات، والأكاديمية البيلاروسية للاتصالات فى أبريل الماضى وسبل تفعيل هذه الاتفاقية فى المرحلة المقبلة.