أخباراتصالات وتكنولوجياعام

المصرية للاتصالات تستحوذ على حصة “نيو كيمت” مقابل 15 مليون دولار من “المصرية العالمية للكوابل البحرية”

صرحت المصرية للاتصالات إن قيمة صفقة الاستحواذ على حصة شركة نيو كيمت من “المصرية العالمية للكوابل البحرية” البالغة 15 مليون دولار، بما يعادل 270 مليون جنيه تقريبًا، تتضمن قيمة حصة “نيو كيمت” وقيمة الاستشارات المالية والقانونية التي تقدمها للأولى في صفقاتها الأخيرة.

وأوضحت الشركة، في إفصاحها للبورصة، أن حصة “نيو كيمت” في المصرية للكوابل تبلغ 125 ألف جنيه.

وأضافت أن قيمة الاستشارات المالية والقانونية التي تقدمها “نيو كيمت” للمصرية للاتصالات تبلغ باقي قيمة الصفقة البالغة (269.87 مليون جنيه)، وفقًا لحسابات مباشر.

وأوضحت أن الخدمات تتعلق بصفقات شراء “مينا للكوابل” واتفاقية حق الانتقاع مع إيرتل الهندية لاستخدام الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي أي نورث.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات توقيع اتفاقية مع شركة “بهارتي ايرتل” الهندية لإتمام شراكتهما الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي رسميًا.

وفي منتصف سبتمبر، أعلنت المصرية للاتصالات، إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل (مينا كابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.