أخباراتصالات وتكنولوجياعام

مقصد ضمن مسابقة كأس أورنج للشركات الناشئة orange Startup Cup  

صرح  محمود الجمل المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة مقصد ، إن شركته جاءت ضمن أفضل سبعة أفكار في مسابقة كأس أورنج للشركات الناشئة orange Startup Cup  ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن الشركات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى خلال أيام، موضحًا أنها خاضت المنافسة مع 200 شركة تم تصفيتها إلى 25 ثم إلى 7 شركات تتنافس حاليًا على المراكز الأولى.

 

كاشفًا أن منصته شاركت العام الماضي في حاضنة الأعمال الخاصة بالجامعة الأمريكية AUC Venture Lab.

و كما  إن فكرة المنصة تقوم على إمكانية حجز الأماكن والمساحات المختلفة غير المستغلة لصالح الغير، مثل تأجير قاعات الاجتماعات، ومساحات العمل المشتركة Coworking Spaces، أو المساحات المفتوحة، أو قاعات الفنادق وكذلك الاستديوهات الخاصة بالتسجيل والاداء الحركي ، بغرض استغلال تلك المساحات وتوفير مصدر للأموال لصاحب المساحات في غير الأوقات المستغلة فيها.

وأوضح الجمل  أن الفكرة جاءت نظرًا لوجود مساحات كبير غير مستغلة خاصة لدى الشركات المتوسطة والصغيرة، ومن ناحية أخرى صعوبة الحصول على بيئة هادئة نوعًا ما لعقد الاجتماعات أو التدريبات أثناء النهار، مشيرًا إلى أن المستأجر غالبًا لا يملك الإمكانيات لتأجير مكتب بشكل شهري أو لمدد طويلة.

ولفت إلى أن شركته تقدم خدمات حجز المساحات المطلوبة في عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى مثل القاهرة الجديدة والمعادي والمقطم ومدينة نصر ومصر الجديدة، وتتيح للمستأجر معاينة الأماكن والتسهيلات المتاحة بها قبل حجز القاعة من خلالاستعراض صور حقيقية حديثة للمكان محل الإيجار.

ونوه إلى أن “مقصد” لا تتيح في الوقت الحالي التأجير لمدد طويلة وإنما تسمح فقط باستئجار المساحات المطلوبة ليوم واحد أو عدد ساعات معينة، مشددًا على أن نموذج الايجار لمدد أطول في طور الدراسة حاليًا ولم تتخذ الشركة قراراً بإتاحته من خلال المنصة من عدمه.

وتطرق الجمل  إلى أن “مقصد” تحصل على عمولة من صاحب المكان محل الإيجار ولا تحمل المستخدم أية تكاليف مقابل استخدام المنصة لحجز القاعات المطلوبة، مشيرًا إلى أن المستخدم يمكنه الدفع من خلال المنصة مباشرة باستخدام كروت الائتمان والخصم المباشر، أوبالاعتماد على”فوري”.

تعمل “مقصد” حاليًا على الانتهاء من تطبيق المحمول الخاصة بها لإتاحته للعمل بحلول نوفمبر المقبل، بينما يقتصر الحجز الآن من خلال الموقع الإلكتروني.

أضاف أن “مقصد” تخاطب عدد من المدارس حاليًا لاستغلال الفصول والمساحات غير المستغلة، وكذلك مساحات العرض على الحوائط لعقد معارض الصور للفنانين والرسامين أو المصورين.