أخباراقتصاد عربيعام

وزير التنمية المحلية يتناول مع جمعية رجال الأعمال دعم التنمية في المحافظات

 

كتبت ايمان الواصلي

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حرص الحكومة والوزارة على التواصل مع كافة شركاء التنمية في مصر خاصة مجتمع الاعمال مشيراً الى أن الحكومة تؤمن بأن قطاع مجتمع الاعمال شريك أساسى لدفع قاطرة التنمية في البلاد .
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد جمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس/ على عيسى
و تناول اللقاء التنسيق مع جمعية رجال الأعمال لدعم التنمية في المحافظات والتعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة بها وإمكانية المساهمة في تنفيذها .
واستعرض الوزير خلال اللقاء الفرص الاستثمارية بالمحافظات خاصة محافظات الصعيد والمطلوبة في مختلف القطاعات و المشروعات التي تنفذها الوزارة خاصة التى تستهدف دعم المشروعات الصغيرة ومساندة الشباب وتحويل أفكارهم الى فرص استثمارية وتمويل مشروعات الشباب والاستفادة من خبرات رجال الأعمال ودعم برامج التدريب والجودة وتسويق المنتجات.
ووجه السيد الوزير بإمكانية تعاون الطرفين لعقد مؤتمر يتم خلاله دعوة العديد من الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات وسط وجنوب الصعيد ودراسات الجدوى الخاصة بهم على ان يتم عقده خلال الفترة القريبة القادمة.
واوضح الوزير اهمية التسويق للمنتجات البيئية المتميزة في المحافظات والدور الذي يمكن ان يقوم به رجال الأعمال في دعم الفرص التسويقية ، و تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعة في المحافظات واقامة صناعات عليها خاصة في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمار والمستثمرين وتحسين مناخ الاستثمار في المحافظات مشيراً الي اهمية التنسيق مع جمعية رجال الاعمال في تبني احتياجات سوق العمل وتأهيل الشباب للعمل في مجال المشروعات الصغيرة مع التركيز علي جزئية التسويق باعتبارها مشكلة تواجه الشباب.
وأضاف الوزير أن الحكومة بكافة وزارتها ومؤسساتها تعمل لخدمة المواطن وتحسين الخدمات المقدمة إليه مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بدعم التنمية وتوفير فرص عمل في كافة المحافظات وخاصة محافظات الصعيد لتحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين والإرتقاء بمستوى المعيشة وتنفيذمشروعات تنموية مستدامة.