أخباراتصالات وتكنولوجيابنوكعام

الأحد المقبل ….إعلان نتيجة منافسات “تحدي الزراعة الرقمية”

تعلن مبادرة رواد النيل، يوم الأحد المقبل، نتيجة منافسات “تحدي الزراعة الرقمية”، التي تهدف لتطوير الزراعة في مصر من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وإيجاد حلول رقمية ومبتكرة للمشكلات التي يعاني منها المزارعين في مصر.

وتعد مبادرة رواد النيل نتاج اتفاقية رعاية استراتيجية بين البنك المركزي وجامعة النيل الأهلية.

وتهدف المبادرة الممولة من البنك المركزي المصري وشركة يمكن دوت كوم ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات، لدعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر.

ويحضر إعلان نتيجة المنافسات نائب محافظ البنك المركزي، لبنى هلال، وعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، ووليد اللبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية وممثلين عن البنك الدولي.

بدورها أكدت هبة لبيب المدير التنفيذ للمبادرة، أن الأفكار التي سيتم اختيارها ستدعم وتمول لتنفيذها على أرض الواقع.

من ناحيته، لفت محمد عباس مدير برنامج التحدي بالمبادرة، أن المبادرة تلقت أكثر من 130 مشروعاً مقدماً من رواد الأعمال للمشاركة في مسابقة “تحدي الزراعة الرقمية” من 18 محافظة.

وتابع أنه تم فرز المشروعات كمرحلة أولى واختيار أفضل 28 فكرة، وبعدها تم التحق أصحابها بمعسكر تدريبي مكثف لمدة 3 أيام للاستفادة من خبرة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والزراعة وإدارة الأعمال، وبعدها تم اختيار عدد 10 أفكار للعرض بالحفل الختامي لاختيار أفضل 5 أفكار.