أخباراقتصاد عربيعام

حكومة الصين تعتزم خفض تعريفات جمركية على واردات الآلات والمعدات الكهربائية والمنسوجات بدءًا من الأول من نوفمبر المقبل

أعلنت الصين عزمها لخفض تعريفات جمركية على واردات الآلات والمعدات الكهربائية والمنسوجات بدءًا من الأول من نوفمبر المقبل، مع رغبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم لتخفيف حدة التوتر التجاري.

و أكدت الحكومة الصينية أثناء اجتماع لرئاسة الوزراء اليوم الأربعاء إن من المتوقع أن يساهم الخفض الذي يشمل نحو 1500 منتجاً صناعياً في تقليل التكاليف بالنسبة للمستهلكين والشركات بمقدار 60 مليار يوان في العام، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” عن عن المحطة الإذاعية الحكومية الصينية.

و أضافت ، حكومة بكين أن إجمالي مستوى التعريفات الجمركية سيُخفض وفقاً لتلك الخطة إلى 7.5% في العام الجاري مقابل مستوى 9.8% في 2017.

وتختلف البيانات النهائية الواردة من الحكومة الصينية عن التقارير الصحفية التي أفادت في الأسبوع الماضي عزم الصين تطبيق خفض ضريبيا بدءً من الشهر المقبل وليس نوفمبر.

وبدأت الولايات المتحدة في الأسبوع الجاري تنفيذ تعريفات جمركية ضد واردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار، من جانبها أعلنت الصين قائمة تعريفات جمركية بـ60 مليار دولار تستهدف تطبيق تعريفات جمركية عليها.

و علَّقت الصين على إمكانية إجراء مباحثات تجارية مع الولايات المتحدة بأن “باب المحادثات دائماً مفتوح، لكن المفاوضات يجب أن تتم في بيئة قائمة على الاحترام المتبادل”.