أخباراتصالات وتكنولوجياعام

إنعقاد ورشة عمل الحكومة المفتوحة فى المنطقة العربية خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر بيروت

تعقد ورشة عمل الحكومة المفتوحة فى المنطقة العربية، والتى تنظمها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر، فى بيروت، لبنان.

وتهدف ورشة العمل إلى بناء قدرات المشاركين من الدول العربية على إطار عمل الاسكوا الخاص بالحكومة المفتوحة والذى يتضمن أربع مراحل أساسية، وستوفر ورشة العمل هذه للمشاركين معرفة الخيارات، والأدوات، والأعمال المطلوبة لتطوير وتنفيذ مبادرات الحكومة المفتوحة فى المنطقة العربية، كما ستتضمن جلسات حول البيانات المفتوحة، والمشاركة، والتعاون، والإشراك.

و قد اختتم فعاليات الاجتماع التحضيرى الثالث للمؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية 2019، والذى خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر، واستضافه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالقاهرة، مصر، ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية 2019 فى محافظة شرم الشيخ، بين 28 أكتوبر و22 نوفمبر 2019.

و كما ناقش الاجتماع، التقدم الذى يجرى بقطاع الاتصالات الراديوية وخطط العمل الخاصة بالتحضيرات اللازمة للمؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية 2019؛ وكذلك خطط عمل الأقاليم الفرعية للمؤتمر؛ إلى جانب مناقشة آراء أقاليم الاتحاد الدولى للاتصالات الأخرى بشأن بنود جدول الأعمال وخطط العمل الرئيسية للمؤتمر. هذا بالإضافة إلى النظر فى تقارير اجتماعات أفرقة العمل التحضيرية الثانية للمؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية لعام 2019؛ ومساهمات المدخلات ووثائق المعلومات، ووجهات النظر والمواقف الإفريقية بشأن قضايا جدول أعمال المؤتمر.