أخباراتصالات وتكنولوجياعام

Huawei تفكر في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي و يدعم شبكات الجيل الخامس 5G

Huawei تفكر هي الأخرى في إطلاق هاتف ذكي قابل للطي. لم يكن هذا مفاجئًا نظرًا للوتيرة التي تقدمت بها هذه الشركة في سوق الهواتف الذكية لتصبح سريعًا ضمن الشركات الثلاثة الأولى الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم، وبالتالي كانت مسألة وقت فقط قبل أن نرى Huawei تحاول بدورها إنشاء هاتفها الذكي القابل للطي. أما وقد قلنا ذلك، فقد كشف أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة Huawei بأن أول هاتف ذكي من الشركة يدعم شبكات الجيل الخامس 5G سيضم في الواقع شاشة قابلة للطي.

كشف السيد Ken Hu، وهو رئيس مجلس إدارة شركة Huawei خلال حلقة نقاش في المنتدى الإقتصادي العالمي بأن شركته ستطلق أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G في منتصف العام 2019، وأنه سيعرض شاشة قابلة للطي.

ووفقا للسيد Ken Hu، فقد صرح في حلقة النقاش بالمنتدى الإقتصادي العالمي بالقول : ” في أول هاتف ذكي لنا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، نحن ذاهبون لتقديم شاشة قابلة للطي “. وجدير بالذكر أن حلقة النقاش هذه كانت تدور حول فوائد شبكات الجيل الخامس 5G على المدى القصير. كان متحفظًا في الإدلاء بالتفاصيل المتعلقة بهذا الهاتف، ولكنه إستمر في عرض فوائد شبكات الجيل الخامس وما يعنيه الجيل التالي من تكنولوجيا الأجهزة المحمولة للصناعة ككل.

شركات الإتصالات في عدد قليل من الأسواق تعمل على نحو متواصل لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G للمستهلكين في العام المقبل. ستكون شركة Huawei واحدة من الشركات القليلة التي ستطلق الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G في العام 2019.