عام

بالصور .. “فريدريش ايبرت – مصر” بالتعاون مع ” الجمعيات الاقتصادية ” يعقدان ورشة عمل ” بالغربية ” لمناقشة مستقبل المشروعات الصغيرة

كتب:فتحى السايح
بدأت مؤسسة فريدريش ايبرت – مصر فاعليات ورشة العمل التى تستمر اليوم ولمدة يومان فى محافظة الغربية بتعاون مع اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية لنشر ثقافة الشمول المالى بين اصحاب المشروعات الصغيرة ورجال الاعمال والغرف التجارية، ذلك بمشاركة وحضور ريتشارد بروبست، الممثل المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت – مصر والمهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية وممثلين لمحافظة المنوفية والبحيرة.
وتتناول الورشة مناقشة مستقبل المشروعات الصغيرة فى ضوء الأهتمام المتزايد من قبل الدولة لتمنية هذا القطاع وبالتزامن مع مناقشة مجلس النواب لأسترايجية الشمول المالى وصدور قرار بالتعامل الرقمى للجهات الحكومية فى يناير 2019. وذلك من خلال التعرف على مفهوم المشروعات الصغيرة ومكانتها فى الهيكل الصناعى المصرى والأهداف الأستراتيجية من وراء تنمية هذه المشروعات بالاضافة الى التحديات التى تواجه تنمية هذا القطاع الهام.
وتعقد الورشة فى اطار برنامج التعاون بين مؤسسة فريدريش ايبرت-مصر واتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية لدعم جهود التنمية الاقتصادية فى مصر من خلال نشر ثقافة الاقتصادى الرقمى بين فئلات المجتمع المصرى وتعزيز دور الشمول المالي فى تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.