أخبارسياحة وطيرانعام

وزير الطيران المدني يهنئ العاملين بقطاع الطيران لحصول مطار الأقصر علي المركز الأول إفريقياً في إجراءات السلامة الجوية

 

كتبت ايمان الواصلي

القاهرة في 16سبتمبر 2018

أعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني عن سعادته بإعلان المجلس العالمي للمطارات ACI عن حصول مطار الأقصر الدولي علي المركز الأول بقارة إفريقيا في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018 .
وأضاف سيادته ان هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدني والتي تدل علي القدرات المتميزة لهم خلال الفترة الماضية.
وان هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدني المصرى ويساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري .
وقال وزير الطيران أن حصول مطار الأقصر علي المركز الأول علي مستوي المطارات الافريقيه يعد نقطة انطلاقة قوية و مؤشرا علي أن المطارات المصرية تطبق أعلي معايير اجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقا للقياسات العالمية .
ومن جانبه أشاد مجلس الـ ACI بهذا الإنجاز الذى حققه مطار الأقصر الدولي بعد منافسه كبيرة بين المطارات الإفريقية وحصوله على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018 ، وتم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلي مستوي عالي من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية .
وقد أعلن المجلس الدولي للمطارات انه سوف يتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفتره من 14 الي 17 أكتوبر القادم بمدينه ابيدجان بكوت ديفوار.
الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية ستستضيف الإجتماع النصف سنوي لمؤتمر ومعرض المجلس العالمى للمطارات المقرر إنعقاده في شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.