أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

تعاون بين “لافا” و “ وزارة الإنتاج ”الحربى لافتتاح خط إنتاج لتصنيع هاتف محمول يحمل اسم “لافا”تحت شعار صنع فى مصر

صرح  فيكرام برمار، الرئيس التنفيذى لشركة لافا الهندية فى مصر وإفريقيا كما أن الشركة وقعت مذكرة تعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لافتتاح خط إنتاج لتصنيع هاتف محمول يحمل اسم “لافا”، تحت شعار صنع فى مصر.
وقال فيكرام إن الشركة ستبدأ بخط إنتاج واحد، وأن عدد الهواتف المصنعة سيتراوح ما بين مليون ومليوني هاتف محمول شهريا، وذلك طبقا لاحتياجات السوق المصرى والإفريقي.
وأوضح أنه ستتم دراسة الطلب فى السوق المحلى والأسواق المجاورة، وأنه يمكن زيادة خطوط الإنتاج طبقا لاحتياجات السوق. صرح اننا : “نسعى لأن تكون مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير الهاتف المحمول لننطلق منها إلى دول إفريقية منها: كينيا، والسودان، وغانا، ونيجيريا”.
وأضاف فيكرام: “هناك دعم كبير من الدولة المصرية لبدء تنفيذ المشروع والاستعداد للإنتاج خلال أربعة شهور، علما أن شركة لافا تنتج 2 مليون هاتف محمول شهريا بالهند”.
وأشار إلى أن الشركة اختارت مدينة بنها للانطلاق منها، خصوصا أن عدد الأجهزة التى يتم بيعها شهريا يقارب 75 ألف هاتف”، وأوضح أن لدى الشركة 30 مركز خدمة بالمحافظات، وكل مركز يعمل به ما لا يقل عن فردين، ويصل إجمالى عدد العاملين بالشركة حاليا إلى 1500 شاب كعمالة مباشرة وغير مباشرة.
تستهدف شركة لافا الوصول لنسبة 20 % من مبيعات المحمول فى السوق المصرى بحلول عام 2020.