أخبارسيارات

يؤكد رئيس “فيات كرايسلر” عدم الدخول في شراكات في الوقت الراهن الأخبار المتعلقة

 

أكد “جون إلكان” الرئيس التنفيذي لمجموعة “فيات كرايسلر أوتومبيلز” الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات  استمرار المجموعة ككيان مستقل وعدم الدخول في اندماجات مع كيانات أخرى، في الوقت الذي أيد فيه مساهمو الشركة تعيين البريطاني “مايك مانلي” رئيسا تنفيذيا لها.

وقال “إلكان” أمام مساهمي الشركة في الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت بالعاصمة الهولندية أمستردام : “المستقبل هو مستقبل بناء وليس مستقبل تفكيك .. إنها (فيات كرايسلر) شركة ذات مستقبل قوي مستقل”.

واجه “إلكان” زعيم عائلة “أجنيللي” التي أسست شركة “فيات” الإيطالية لصناعة السيارات عام 119 أسئلة عديدة حول مستقبل “فيات كرايسلر” في أعقاب رحيل الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة “سيرجيو مارشيوني” الذي اثارت وفاته في يوليو الماضي موجة من التكهنات حول دخول المجموعة في صفقات اندماج جديدة.

وقال “إلكان” البالغ من العمر 42 عاما إن “فيات كرايسلر” ستظل في الوقت الراهن كيانا مستقلا في الوقت الذي تتحول فيه صناعة السيارات في العالم نحو السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

كان “مانلي” تولى إدارة “فيات كرايسلر” يوم 21 يوليو الماضي بعد تدهور الحالة الصحية لمارشيوني بشكل سريع، والذي فارق الحياة بعد ذلك بأيام.

وفي ذلك اليوم أبلغ مانلي المستثمرين بأن الشركة خفضت أرباحها المستهدفة للعام الحالي.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء الاقتصادية عن إلكان القول إن مانلي يعمل على وضع بصمته على “فيات كرايسلر” وانه سيعلن عن هيكل إداري جديد للمجموعة بنهاية الشهر الحالي.

ويجري الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة الإيطالية الأمريكية مشاورات لاختيار كبار مساعديه بما في ذلك تعيين رئيس جديد لفرعها الأوروبي، حيث ترك رئيس الفرع “ألفريدو ألتافيلا” منصبه في أغسطس الماضي.