أخباراتصالات وتكنولوجياعام

“فودافون مصر” تستهدف زيادة استثماراتها بنسبة 10% خلال السنوات الثلاث المقبلة لتصل إلى 10 مليارات جنيه

تتوقع شركة “فودافون مصر” زيادة استثماراتها بنسبة 10% خلال السنوات الثلاث المقبلة لتصل إلى 10 مليارات جنيه، ووضعت الشركة ضمن استراتيجيتها “رقمنة مصر” والحفاظ على ريادتها ومواصلة أن تكون المشغل الأول، وبدأت الشركة إجراء تجارب لخدمات الهاتف الثابت بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات (CA:ETEL).

قال ألكسندر فرومان كورتيل الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، إن استراتيجية فودافون مصر للسنوات الثلاث القادمة تعتمد على الحفاظ على ريادتها ومواصلة الحفاظ على المركز الأول بين المشغلين فى السوق من خلال توفير أفضل تجربة للعملاء في جميع الجوانب.

أضاف أن الشركة تركز أيضاً على رقمنة مصر، إذ أصبح التحول الرقمى أولوية قصوى لشركة فودافون، وتعمل الشركة على تنفيذ خطة الحكومة للتحول إلى الاقتصاد الرقمى وتوفير الخدمات التكنولوجية المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

وعن رؤية “فودافون” لخدمات الثابت قال فرومان، إن شركته بدأت إجراء تجارب لخدمات الهاتف الثابت بالتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات ومازالت المفاوضات مستمرة حاول موعد اطلاق الخدمة.

أشار إلى أن الهاتف الثابت قد يساهم في تحسين العائدات بشكل عام إذا ما تم وضعه في باندل بشكل ما، وهو ما تدرسه فودافون حالياً.

وعن حجم الاستثمارات الجديدة التى تعتزم الشركة ضخها فى تطوير الشبكات خلال الفترة المقبلة بين أن شركة فودافون تعد واحدة من أكبر المستثمرين فى مصر، إذ بلغت قيمة استثماراتها أكثر من 41 مليار جنيه، بما فى ذلك رخصة الجيل الرابع، بقيمة 335 مليون دولار ورخصة التليفون ثابت بقيمة 11.262 مليون دولار.

بين فرومان أن الشركة نفذت بنجاح برنامج تطوير الشبكة باستثمارات تجاوزت الـ 9.5 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية، لتصبح الشبكة رقم 1، ومن المتوقع أيضًا أن تزيد استثمارات الشبكة فى السنوات الثلاث المقبلة بنسبة 10% لتصل إلى 10 مليارات جنيه.

وعن الخدمات المضافة التى تسعى الشركة لتقديها خلال الفترة المقبلة بين أن فودافون مصر تحرص دائماً على تلبية احتياجات واهتمامات عملائها المصريين من خلال توفير المحتوى الرقمى المميز مثل “عالم عمرو دياب”، و”عالم الأهلى” و”عالم محمد صلاح ” و” Vodafone (LON:VOD) TV”، خاصة بعد تقديم خدمة 4G.

أضاف أن الشركة تقدم دائما خدمات قيمة مضافة للعملاء مثل “فودافون كاش”، والتى ستساعد في الدمج المالى من خلال تقديم العديد من الخدمات، بما فى ذلك تحويل الأموال والدفع الإلكترونى من خلال الهاتف المحمول.

وعن ما إذا كان عدد العملاء بعد بعد قرار فرض رسوم تنمية على الخطوط قال إن حصة فودافون تمتلك أكبر حصة سوقية بنسبة 43.2% ولديها 42.2 مليون عميل من أصل 97.7 مليون عميل لشركات المحمول فى مصر.