أخبارسيارات

شركة فورد تطلق فيستا ST بمحرك إكوبوست جديد لأداء متميز

كشفت شركة فورد، لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 2017، عن الجيل القادم من سيارتها فيستا الهاتشباك، المدعومة بمحرك إكوبوست من ثلاث أسطوانات الجديد بسعة 1.5 ليتر الذي يولد 290 نيوتن متر من عزم الدوران، ومن المتوقع أن يكون تسارعها من حالة السكون إلى 100 كم/ سا خلال 3.7 ثانية.

وسيكون الجيل الثالث من فورد فيستا النموذج الأول المدعوم بهذا المحرك، وستكون بخيارات قيادة مميزة مثل القيادة على الطرقات العادية والقيادة الرياضية والدفع الرباعي بهدف الحصول على تجربة قيادة أفضل ومليئة بالمتعة في جميع الظروف. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتعديل تقنية تحسين الصوت الإلكتروني وصمام التحكم بالضوضاء عبر تضخيم الصوت الرياضي الطبيعي لمحرك الإكوبوست الجديد.

وقال جو باكاج، نائب رئيس قسم التطوير في فورد الأوروبية: “إن الجيل القادم من سيارة فيستا يلتزم بفلسفة تقديم أحدث التقنيات لتعزيز كل جوانب هيكل فورد إلى جانب توليد القوة وزيادة تجاوب السيارة مع السائق على جميع أنواع الطرقات لتقدم فيستا أداء غير مسبوق وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، وتجربة قيادة أكثر تنوعاً ومتعة”.

تأتي السيارة بتصميم خارجي جريء ومميز يتصدره شبك أمامي باللون الأسود وأضواء مسحوبة على جانبي مقدمة السيارة تعمل بتقنية الليد، وتتضمن خيارات فيستا ثلاثة أبواب وخمسة أبواب مع عجلات حديثة بمقاس 18 إنش. وستحتوي المقصورة الداخلية المريحة على ست مقاعد ريكارو وعجلة قيادة مسطحة القاع، كما سيكون العملاء قادرين على الإختيار بين مجموعة من العناصر كنوع ناقل السرعة وعجلة القيادة ومقابض الأبواب وغيرها