الرئيسية / أخبار / بدء طرح أول 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية

بدء طرح أول 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية

كل يوم جديد يمر على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يقرب المصريين من تحويل الحلم إلى حقيقة، حيث كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم بدء طرح أول وحدات سكنية للحجز فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، عقب عيد الفطر المبارك.

وأضاف “عباس” ” أن الطرح الأول سيتضمن نحو 17 ألف وحدة سكنية بالحى السكنى، وذلك بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا .

وأوضح أنه جارى حاليًا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لايجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية، أن معدلات تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى تسير بنسب مرتفعة وفق الجدول الزمنى، وهناك بعض الشركات استطاعت أن تتفوق على الجدول الزمنى وتحقق معدلات تنفيذ عالية.

وأوضح أن الحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، متشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

وأكد المهندس خالد عباس، أنه تم البدء فى تنفيذ عدد من الفيلل والتاون هاوس، بمساحات متنوعة تبدأ من 200 متر وحتى 400 متر، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى طرح الفيلل والتاون هاوس قريبا.

وأشار إلى أن مشروع العاصمة الإدارية يعد حلم مصر المستقبل، وسيشهد إقبالا كبيرا من كافة المستثمرين ورجال الأعمال والمواطنين، خاصة أن المدينة تتم بمعايير وصفات المدينة الذكية، حيث يتم التحكم فى البنية الأساسية والإنارة ومحطات الكهرباء وخلافه عن طريق النت.

وأشار إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم حيث قال إنه من أجود أنواع السيراميك “البورسلين”، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.

وفى سياق أخر، أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، للشئون الفنية، وعضو مجلس إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أنه جارى حاليا إعداد التصميمات والرسومات الهندسية الخاصة بحى السفارات فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المهندس خالد عباس “، أنه جارى التنسيق مع وزارة الخارجية للاتفاق على آلية تنفيذ هذا الحى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تخصيص أراضى للسفارات، وتتولى عملية التنفيذ، وأن أى سفارة تطلب من الحكومة المصرية مساعدتها فى تنفيذ المبنى مقابل توفير التمويل اللازم لعملية الإنشاء سنقوم بتنفيذ ذلك.

وأوضح أن هناك عدد من السفراء زاروا مشروع العاصمة الإدارية ومنطقة حى السفارات وأبدوا إعجاب شديد بالمشروع، مؤكدا أن أبز السفراء الذين زاروا المشروع فرنسا وألمانيا، وإنجلترا وبيلا روسيا، والإمارات.

وأكد أنه من المتوقع بنهاية العام الجارى، ستكون الرؤية اتضحت لدى السفارات والدول بالنسبة لمشروع العاصمة الإدارية، مع انتهاء تنفيذ الحى السكنى، وبدء طرح الوحدات السكنية للحجز. وأوضح أن حى السفارات سيقام على مساحة 1500 فدان.

فيما كشفت مصادر مطلعة، أن الحى المقترح سيكون مقراً للسفارات والبعثات الدبلوماسية، بحيث يكون لهؤلاء الفرصة للتواجد بالقرب من أماكن معيشتهم أيضا بجانب عملهم، مشيرة إلى أن فكرة الحى الدبلوماسى فى العاصمة الإدارية تأتى حفاظا على أمن السفارات، وإبعاد البعثات الدبلوماسية عن الاحتكاك بالشوارع، بما يحقق الراحة والأمان لجميع الأطراف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القمة العالمية للحكومات تستشرف مستقبل التعاون الرقمي والتعليم والعمل والتغير المناخي

كتبت- ايه حسين ...