أخبارسيارات

سيارات نيسان صني 2018 مزيج أنيق بين التصميم العصري والأداء الرائع

تمزج نيسان صني لعام 2018 بين التصميم العصري والأداء المتميز والتصميم الداخلي الأنيق لإشعال تجربة القيادة فريدة من نوعها، وهي من أكثر سيارات سيدان اليابانية أناقة وقوة، وتتميز بتكلفتها المتوسطة والاقتصادية ومساحاتها الواسعة وانخفاض معدل استهلاك السيارة للوقود، وتعتبر من أقوى المنافسين ضمن فئتها التي تشمل هوندا سيتي وماروتي سوزوكي كياز وفولكس فاجن فينتو.

تاريخ نيسان صني

أطلقت شركة نيسان اليابانية الرائدة أول موديل من سيارة صني في سبتمبر 1966، وكانت تحمل اسم داتسون صني والتي تعرف ببعض الأسواق العالمية باسم داتسون 1000، في حين كشفت الشركة عن نسخة الكوبيه للسيارة “KB10” في عام 1968.  وأصدرت الشركة عدة موديلات من الجيل الأول للسيارة في عام 1970 وهي سيدان ذات البابين وأربعة أبواب، والكوبيه ذات البابين، والواجن ذات 5 أبواب.

تطورت السيارة وحصلت على الكثير من التعديلات الخارجية والتحديثات الميكانيكية، وأطلقت مع الجيل الرابع النسخة الهاتشباك والفاست باك، ولكن الشركة تخلت عن جميع النسخ في عام 1990، واحتفظت بنسخة السيدان ذات البابين والأربعة أبواب، وفي عام 1993 أصبحت متوفرة فقط بنسخة نيسان صني السيدان ذات الأربعة أبواب، وزودتها بمحركات أقوى ورفعت من مستوى أداء السيارة بشكل كبير.

التصميم الخارجي لسيارة نيسان صني 2018

حصلت السيارة على تصميم خارجي انسيابي وأنيق ويلفت الأنظار، وتتمتع بمظهر جديد ومدهش مستوحى من الموديلات السابقة للسيارة لتحفاظ على تراتها وبصمتها المميزة، ويتجسد التصميم الجريء بالشبك الأمامي الكبير شبه المنحرف وتفاصيل الكروم الرائعة التي ترتقي بالسيارة إلى مستوى جديد من الفخامة. وتضفي المصابيح الأمامية المصممة على شكل “Boomerang” لمسة عصرية تتناغم بشكل رائع مع الشبكة الأمامية، إلى جانب الإشارات الجانبية “LED” في المرايا الخارجية المزدوجة الطاقة وسهلة الاستخدام. وتلتف الأضواء الخلفية الأنيقة المستوحاة من طراز “boomerang” حول الجزء الخلفي مع شريط كبير من الكروم يبرز الخطوط الهوائية التي تميز السيارة، وتوجد فتحة لعادم الوقود مطلية بالكروم مدمجة مع الصدام الخلفي.

التصميم الداخلي لسيارة نيسان صني 2018

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة صني الجديدة بالفخامة والمساحة الرحبة المزينة بلمسات أنيقة وعصرية تتجسد باللون البيانو الأسود مع لمسات فضية على جوانب الكونسول الوسطي. وزودت بعجلة قيادة متعددة المهام كبيرة الحجم مكسوة بالجلد الفاخر يتوسطها شعار نيسان، بالإضافة إلى شاشة عرض المعلومات عالية الجودة بقياس 5 بوصة. ويحتوي الكونسول الوسطي على زر لتشغيل السيارة بدون مفتاح، وأزرار التحكم بالمكيف، ومشغل الاسطوانات وناقل الحركة وحامل أكواب أمامي، مدخل AUXوالبلوتوث. ويوجد أيضاً حامل أكواب خلفي، مسند يد خلفي، نظام صوتي عالي الجودة، كما توفر إمكانية تثبيت كراسي الأطفال في المقعد الخلفي.

الميزات التقنية لنيسان صني 2018

زودت السيارة بأحدث التقنيات التي تجعل قيادتها سهلة للغاية، ويمكن الدخول إلى السيارة وتشغيلها والبحث عن المعلومات الأساسية باستخدام الأزرار “Nissan Intelligent Key” دون الحاجة للمفتاح، كما يمكن فتحها وإغلاقها وتشغيلها عن بعد. وتزود شاشة المعلومات الرئيسية للسيارة السائق على الفور بكل ما يحتاجه بمافي ذلك معدل ومقدار الكيلومترات لكل ليتر، والمسافة المقدرة التي تمشيها السيارة بحسب كمية الوقود المتبقية في الخزان، ودرجة الحرارة في الهواء الطلق وغيرها الكثير. وتوفر نيسان صني مساعدات لوقوف السيارات تنبهك عندما تقترب من ما هو غير متوقع وتساعد على توفير شعور أفضل بالثقة.

مواصفات المحرك والأداء لسيارة نيسان صني 2018

زودت السيارة بمحرك تيربو سعة 1,5 ليتر رباعي الاسطوانات يتميز بالقوة والسلاسة وخواص خفيفة تساعد على تعزيز الكفاءة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، يولد قوة 99 حصاناً وعزم دوران 134 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/سا خلال 14,5 ثواني، في حين تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 180 كم/ سا.

أبعاد سيارة نيسان صني 2018

يبلغ طول السيارة 4,43 متر، وعرضها 1,70 متر، أما ارتفاعها فيصل إلى 1,50 متر، وطول قاعدة العجلات إلى 2,59 متر، وتزن السيارة 1281 كغ. ومن جهة أخرى، تبلغ سعة الصندوق الخلفي للسيارة 490 لتر، وزودت بعجلات من قياس 14 بوصة.

نيسان صني 2018 في الإمارات والخليج العربي

تعتبر سيارة نيسان صني عرضاً يابانياً مشهوراً على طرقات الإمارات والخليج العربي عموماً، ويتراوح سعرها بين 48,000 -50,900 درهم إماراتي، وهي بديل جدير بالمنافسة وخاصة أمام منافسها الأقوى في هذا السوق هيونداي أكسنت.

إنها سيارة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن سيدان مذهلة بأبعادها ومواصفاتها التي تلائم الإستخدام العملي اليومي، بالإضافة إلى كونها توفر الراحة وذات تكاليف منخفضة.