أخبارسياحة وطيران

بحضور رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس /المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي28 أغسطس2018م

كتب المستشار الاعلامى جميل الدرينى

 

أقيم المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى، وذلك بأحد الفنادق الكبرى

والمهرجان يضم 15عملًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.. و22 في «القصيرة».. و12 وثائقيًا طويلًا، ويمنح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج المصري الكبير داود عبد السيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة كما يشهد 3 برامج احتفالية خاصة ليوسف شاهين وفيلليني وبيرجمان.

وحضر المؤتمر كل من المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، المهندس سميح ساويرس مؤسس الجونة، عمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان، انتشال التميمي مدير المهرجان، والفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك، ووزيرة السياحة رانيا المشاط، ويسرا، ومنى زكي، والمخرج داود عبد السيد، والمخرج يسري نصر الله.

وأعلنت مديرة عمليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، الفنانة المصرية بشرى، أن النجم العالمي باتريك ديمبسي سيكون ضيف شرف المهرجان هذا العام.

وقالت بشرى إن النجم العالمي سيدير إحدى حلقات النقاش على هامش المهرجان

من جانبها، قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط، إن المهرجان، الذي سيبدأ في 20 سبتمبر/ أيلول ويستمر حتى 28 من الشهر نفسه، يمد جسرا مع العالم ليتعرف على مصر بكافة جوانبها الثقافية والحضارية والاجتماعية.

وأضافت ايضاً أن السينما تعبر الحدود بين الدول وتخترق القلوب والعقول وتحمل رسالة سلام ومحبة بين جميع دول العالم، لافتة إلى أنها سعيدة بأن أفلام المخرج المصري العالمي يوسف شاهين سوف تلقى تكريما في النسخة الجديدة من المهرجان.

وأعلن رئيس مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، أن المهرجان سوف يكرم ذكرى وأعمال المخرجين داوود عبد السيد ويسري نصر الله، بجانب المخرج العالمي يوسف شاهين.

وعند إلقاء سميح ساويرس لكلمته حرص على مداعبة الحضور بمزحة خفيفة الظل، وهي أن الجميع يذهب للجونة في المهرجان من أجل الاحتفال والاستمتاع ليس من أجل العمل فقط.

وأضاف سميح أن العمل يأخذ جزء بسيط من وقت الحضور، وباقي الوقت للاستمتاع بالشمس ومياه البحر.

وبسؤال عن الدعم المادى الذى قدمتة الدولة للمهرجان أجاب نجيب ساويرس أنها لم تقدم دعم مادى ولكن تقدم الدولة كل التسهيلات لإنجاح هذا المهرجان من خلال وزارة المالية والداخلية والجهات الأخرى لأنة عمل جماعى والكل يريد انجاح هذا المهرجان ونقول للعالم ان مصر بلد الامن والامان ونوة بأن لة شركة أنتاج وقامت بأنتاج 4 افلام حالياً وقد حاولنا عدم وجود خلاف بين الأفلام المعروضة فى المهرجان والأفلام المنتجة و فيلم الأفتتاح لم يحدد حتى الأن وأن 85% منها تم تحديدة وخلال 10 ايام سيتم تحديد باقى 15%من الأفلام
كما أن هناك 5 قاعات عرض بالجونة مجهزة بأحدث الاجهزة لعرض الأفلام خلال مدة المهرجان