أخباراقتصاد عربيعام

الملا يبحث مع رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط تطورات المشروعات في منطقتي البحر الأحمر وخليج السويس

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط معن رزوقي، والمدير التنفيذي لمصر وشرق المتوسط بشركة شلمبرجير المهندس كريم بدوي، المشروعات المشتركة في منطقتي البحر الأحمر وخليج السويس لتنفيذ أنشطة المسح السيزمي وتجميع البيانات بهدف التعرف على الفرص البترولية والغازية المحتملة بتلك المناطق.

ولفت الملا،  أنه تم استعراض المشروعات الاستكشافية التي تنفذها شلمبرجير مثل المسح السيزمي وتجميع البيانات بمنطقتي البحر الأحمر وخليج السويس، والذي سيفتح المجال أمام طرح مزايدات عالمية خلال الفترة القادمة، وقيامها بتسويق هذه المناطق في كافة المؤتمرات والمحافل الدولية التي تشارك فيها.

وأشار الملا إلى أنه تم، خلال اللقاء، استعراض النجاحات التي حققها قطاع البترول مؤخراً وتأثيرها الإيجابي على جذب وزيادة الاستثمارات العالمية ومساهمتها في إعطاء مصر أولوية من جانب الشركات العالمية للعمل بها.

وأضاف أنه تم مناقشة سبل الاستفادة من الخبرات والإمكانات والتكنولوجيات التي تمتلكها شلمبرجير في المساهمة في مشروع الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول من خلال المشاركة في تأهيل وتدريب الكوادر المصرية.

ومن جانبه، أكد رئيس شركة شلمبرجير العالمية أن مصر لها أولوية في عمل الشركة في منطقة الشرق الأوسط، في ضوء ما تحقق من نجاحات في المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها حالياً في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، مشيراً إلى أن هناك فرصاً واعدة لزيادة أعمالها واستثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

وأضاف أنه سيتم عقد مؤتمر عالمي تحت رعاية المهندس طارق الملا في شهر نوفمبر القادم في مدينة الغردقة بحضور عدد من الشركات العالمية والمتخصصين في إطار التسويق للمناطق الاستكشافية في البحر الأحمر.