أخباراقتصاد عربيعام

الأتحاد المصري للسلاح يخطط إنشاء شركة للاستثمار الرياضى تهدف لــ تمويل أنشطة الاتحاد واللعبة وإعداد الأبطال

يخطط الاتحاد المصرى للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسينى إنشاء شركة للاستثمار الرياضى، بهدف تمويل أنشطة الاتحاد واللعبة وإعداد الأبطال.

وقال محمد ممدوح على، مدير الاتحاد  إن مجلس إدارة اتحاد السلاح أعد مشروعاً لتأسيس شركة للاستثمار الرياضى، وسيبدأ الإجراءات اللازمة عند موافقة الجمعية العمومية للاتحاد المقرر انعقادها فى 27 أكتوبر المقبل.

وأوضح عبدالمنعم الحسينى رئيس الاتحاد، إنه حال الحصول على موافقة الجمعية العمومية على انشاء الشركة، سيقوم الاتحاد بعرض الموافقة على وزارة الشباب والرياضة مع دراسة الجدوى وفقاً للقانون، وبدء الاجراءات التنفيذية”.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للسلاح إلى إن الشركة ستقوم وفقاً لقانون الرياضة الجديدة رقم 71 لسنة 2017، والذى يمنح الاتحادات الحق فى إنشاء شركات استثمارية على أن توجه أرباحها للانفاق على نشاطات الاتحاد والعمل على تطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها واعداد وصناعة الأبطال لحصد الميداليات والبطولات.

وأضاف: “الشركة سيكون مجال استثماراتها انشطة رياضية متنوعة، سنكشف عنها بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية بذلك”.

وأكد الدكتور عادل رضوان مدير الإدارة المركزية للاستثمار بوزارة الشباب والرياضة على أحقية الاتحادات فى إنشاء شركات للاستثمار الرياضى مثل الأندية والهيئات وفقاً للقانون الرياضة الجديد، وهو ما يمنح الحق لاتحاد السلاح فى إنشاء شركة للاستثمار الرياضى حال نجاحه فى الحصول على موافقة الجمعية العمومية، وإقرار دراسة الجدوى المقدمة منه جانبه لوزارة الشباب والرياضة.

ووفقاً للمادة 23 من اللائحة المالية الخاصة بالاتحادات يجوز للاتحاد بعد موافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المختصة وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة إنشاء شركات مساهمة بهدف تعظيم موارده فى المجالات التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بالأنشطة الرياضية يساهم فيها الاتحاد واعضاؤه والمستثمرون، وطرح أسهم هذه الشركات للجمهور على وفق القانون، كما يجوز قيدها بالبورصة المصرية شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاط الاتحاد في مجال الخدمات الرياضية، على ألا تقل نسبة مساهمة الاتحاد فى رأسمال تلك الشركات عن (51%)، ولا يجوز التعديل أوالتصرف فى هذه النسبة إلا بعد موافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المختصة.