أخبارعام

أسرار الألوان في الخضروات والفواكة

 أهم ألوان الخضروات و الفواكه و فوائدها ما يلي:

الفواكه و الخضراوات الحمراء

تحتوي هذه الأطعمة على مواد مغذية كالليكوبين, و حامض يلاغيتش, و الكيرسيتين, و هيسبيريدين, التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات, و انخفاض ضغط الدم, و الحد من نمو الورم, و مستويات الكلسترول, و التخلص من الجذور الحرة الضارة, و دعم ضم الأنسجة في حالات التهاب المفاصل.

الفواكه و الخضراوات البرتقالية و الصفراء

يوجد في هذه الأطعمة العديد من المواد المغذية المفيدة  للجسم, مثل البيتا كاروتين, و الفلافونويد, و الليكوبين, و البوتاسيوم, و فيتامين ج, الذي يقلل من البقع الجلدية المرتبطة بتقدم السن, و خطر الإصابة بسرطان البروستات, كما و يخفض من كلا ضغط الدم, و الكلسترول, و يشجع على تكوين الكولاجين, و التوازن القلوي, و يعمل مع الكالسيوم و المغنيسيوم في بناء العظام.

الفواكه و الخضراوات الخضراء

تحتوي الخضراوات الخضراء على مادة الكلوروفيل, و الألياف, و اللوتين, و زياكسانثين, و الكالسيوم,و حمض الفوليك, و فيتامين ج, و الكالسيوم, و بيتا كاروتين, التي تحد من مخاطر الإصابة بالسرطان, و انخفاض ضغط الدم, و مستويات الكلسترول, و تحسين وقت الهضم, و دعم صحة و شبكية العين, كما و تساعد في تنشيط الجهاز المناعي.

الفواكه و الخضراوات الزرقاء و الأرجوانية

يعمل تناول هذه الأطعمة على دعم صحة شبكية العين, و خفض الكلسترول, و زيادة نشاط الجهاز المناعي, و دعم الهضم الصحي, و تحسين مستوى الكالسيوم, وامتصاص المعادن الأخرى في الجسم, و محاربة الإلتهابات, و الحد من نشاط خلاليا السرطان, و ذلك لإحتوائها على مواد مغذية تشمل, اللوتين, و و زياكسانثين, و ريسفيراتول, و فيتامين ج, و الألياف, و الفلافونيدات, و حمض يلاغيتش, و الكيرسيتين.

الفواكه و الخضراوات البيضاء

توفر هذه الأطعمة نشاطا تعزيزيا للجهاز المناعي, و ذلك لوجود بعض المواد المغذية كالجلوكان, التي تنشط الخلايا القاتلة الطبيعية, و تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون, و الثدي, و سرطان البروستات, و تحافظ على مستويات هرمون التوازن.