أخباراقتصاد عربيعام

وزير التموين يتابع موقف غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين وغرف العمليات بمديريات التموين بالمحافظات للتأكد من توافر السلع الاساسية واللحوم والدواجن وتوافر الخبز ومدى استقرار وانتظام الحالة التموينية.

فى اطار متابعة الحالة التموينية خلال اول وثانى ايام عيد الأضحى المبارك استعرض وزير التموين موقف الحالة التموينية من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بوزارة التموين وغرف العمليات بمديريات التموين ودورها فى تفقد ومتابعة الحالة التموينية خلال اول وثاني ايام عيد الأضحى.

كما وجه المصيلحى الادارات المختصة بقطاعات الوزارة الرقابية بالقيام بمجموعة من الحملات التموينية للمرور على محلات البقالة التموينية والسوبر ماركت للتأكد من توافر السلع الاساسية والغذائية والتأكد من الصلاحيات اللازمة، وكذلك الالتزام بتعليق الاسعار والإعلان عنها للمواطنين ، كما تم المرور على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الاساسية والتموينية واللحوم والدواجن.

كما قامت الحملات بالمرور على المخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز البلدى وصرفه بانتظام للمواطنين، وقد أسفرت المجهودات الرقابية عن تحرير بعض المحاضر للمخالفين.

واكد المصيلحى على تواجد ممثل عن وزارة التموين ايضاً فى غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء لمتابعة الموقف والحالة التموينية على مدار اليومين الماضيين وسيتواجد ممثل الوزارة بغرفة العمليات طوال ايام العيد لرصد توافر السلع الاساسية والتعامل مع اى شكاوى قد تظهر،

كما تابع المصيلحى موقف اعمال غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات ايضا للتأكد من ضمان توافر السلع التموينية والاساسية وتوافر الخبز والبوتاجاز واللحوم والدواجن، مع استمرار توجيه الحملات للمرور على كافة المنشأت التموينية.

كما تم مسبقاً صرف حصص إضافية من الدقيق للمطاحن لصرفها للمخابز وضمان وجود ارصدة لدى المخابز وذلك لاستخدامها فى انتاج العيش البلدى لضمان توافر الخبز وعمل المخابز طوال ايام العيد دون توقف.