الرئيسية / أخبار / تحالف تقني من شركات الاتصالات السعودية احتفاء بضيوف الرحمن

تحالف تقني من شركات الاتصالات السعودية احتفاء بضيوف الرحمن

 

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن مبادرتهما في تقديم هدية لضيوف الرحمن تتضمن (2 مليون جيجا لـ 2 مليون حاج) وذلك بالشراكة مع مجموعة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وشركة فيرجن موبايل، وشركة اتحاد جوراء (ليبارا).

وتفصيلاً، فقد خُصصت هذه الهدية لمستخدمي باقات (سوا زيارة، الزوار، نور، الحج والعمرة، إيمان) المقدمة من شركات الاتصالات المتنقلة، حيث سيتمكن مستخدمي هذه الباقات من استخدام (1جيجا لكل مستخدم) لمدة (48) ساعة. وتهدف هذه المبادرة إلى التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن في التواصل مع ذويهم، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الرقمية المتاحة في مبادرة (حج ذكي) لتحسين تجربتهم، والارتقاء بخدمات الاتصالات المقدمة لضيوف الرحمن.

يأتي ذلك امتداداً لجهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وجميع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة لتقديم أفضل خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام.

نفذت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جولات تفتيشية على منافذ بيع خدمات الاتصالات في عدد من محطات وصول ضيوف الرحمن ومنها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وميناء جدة الإسلامي.
اكد  نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة الدكتور محمد التميمي، أن فرق التفتيش الميدانية خلال موسم حج هذا العام تستهدف جميع المنافذ، وكذلك المشاعر المقدسة في مكة والمدينة المنورة طوال موسم حج هذا العام لضمان توفير خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة وبما يتوافق مع تنظيمات الهيئة.
ولفت مدير إدارة التفتيش بالهيئة عبدالله العتيبي الانتباه إلى أن عدد من الفرق الميدانية موزعة على منافذ الخدمة ونقاط البيع خلال موسم الحج لمراقبة وضبط واتخاذ الاجراءات النظامية تجاه أي مخالفات يتم الوقوف عليها.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومنذ وقت مبكر شكلت العديد من الفرق الميدانية لإجراء قياسات أداء الشبكات والتحقق من توفر التغطية وقوة الإشارة، ومتابعة أداء شبكات مقدمي الخدمات والتحقق من مستوى جودتها وإعداد التقارير اليومية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات “طيبة-1” خلال أيام‎

كتبت- اية حسين ...